أخبار العالم

بعد التهديد بالنووي لغزة.. حاخام يهودي “يورط” جيش بلاده بحديث “حسّاس”

تداولت وسائل إعلام عبرية، حديثاً ألقاه حاخام يهودي على مجموعة من قوات الجيش الإسرائيلي، تضمن تصريحات “ورطت” قادته ودفعتهم للتوضيح والتبرير.

 

حاخام يهودي يورط جيش بلاده

 

وبعد ساعات من الجدل الذي أشعله وزير إسرائيلي اقترح ضرب غزة بقنبلة نووية، ما دفع مسؤولي بلاده للتبرير واعتبارها لا تمثل رأي الحكومة، عاد حاخام يهودي ليورطهم من جديد.

 

وظهر الحاخام العسكري الإسرائيلي التابع لوحدة “ناحل” في الجيش الإسرائيلي عميحاي فريدمان وهو يتحدث إلى مجموعة من الجنود.

 

ويقول الحاخام العسكري الإسرائيلي التابع لوحدة “ناحل” في الجيش الإسرائيلي في شريط مصور “إن أرض الميعاد كلها لنا بما فيها غزة ولبنان”، وفق ما نقلته صحيفة “هآرتس” العبرية.

 

ويظهر الحاخام في مقطع مصور وهو يقول “الشعب يعرف أن هذه الأرض لنا، كل الأرض، هذا يشمل غزة ولبنان وكل أرض الميعاد، سوف نعود، مستوطنات غوش قطيف صغيرة مقابل ما نريد أن نصل إليه بإذن الله”.

 

ويضيف الحاخام “بعيداً عن قتلانا الذين سقطوا في هجوم حماس، وكذلك أسرانا، لقد كان هذا الشهر من أكثر الشهور سعادة في حياتي”.

 

ويتابع بالقول “أحب أن أتخيل نفسي رئيساً للوزراء هذا لن يكون، لكن لو كنت رئيساً للوزراء وتخيلت أنه لم يسقط لدينا قتلى، ولا جرحى ولا مخطوفين، لو أبعدت كل هذا عن الشاشة، سأبقى مع أسعد شهر في حياتي”.

 

وصرح الحاخام “لقد وصلنا إلى نقطة محورية بأن صعد الشعب الإسرائيلي فيها مرتبة أخرى، لقد استطعنا الآن أن نحدد من نحن، استطعنا أن نبرهن للعالم ما العدل والصدق والأخلاق والقيم، ولذلك سوف سندمر الشر، وسوف نستأصل حماس والأعداء.. سندمرهم جميعا قريباً”.

 

من جانبها نقلت القناة “12” العبرية بأن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قال إن “سلوك الضابط (الحاخام) لا يتماشى مع قيم وأوامر الجيش، وأنه تم استدعاؤه للتوضيح وسيتم التعامل معه على هذا الأساس”، مشيراً إلى “أن الجيش لن يسمح بهذا النوع من الحديث غير اللائق بين صفوفه في الروتين أو القتال”.

 

بعد التهديد بالنووي لغزة.. حاخام يهودي "يورط" جيش بلاده بحديث "حسّاس"
بعد التهديد بالنووي لغزة.. حاخام يهودي “يورط” جيش بلاده بحديث “حسّاس”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى