الشأن السوريسلايد رئيسي

مسؤولة كردية.. التقينا مع الروس في حميميم وتواسطوا لنا عند النظام السوري

قالت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، الجناح السياسي لـ ميليشيا قسد، إلهام أحمد، إنَّ النظام السوري وافق على البدء بمفاوضات سياسية مع قسد، بوساطة من روسيا.

ووفقًا لما صرّحت به “أحمد” لصحيفة الشرق الأوسط، فإنَّ “وفدًا من الإدارة الذاتية التابعة لقسد عقد لقاء مع موفد روسي في قاعدة حميميم، الأسبوع الماضي، حيث أبدى الأخير جدية في لعب دور الوسيط والضامن للعملية السياسية، وإطلاق مباحثات مع حكومة النظام، وتعهد بالضغط عليها للقبول بتسوية شاملة”.

وأضافت الرئيس التنفيذية أنه “تمّت مناقشة إمكانية تشكيل لجنة عليا، مهمتها مناقشة قانون الإدارة المحلية في سوريا”، والهيكلية الإدارية لـ الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا.

ولفتت “أحمد”، إلى أنهم “اجتمعوا مع شخصيات من حكومة النظام بعد زيارتهم لقاعدة حميميم”، مشيرًة إلى أنه لم يتم التطرق لموضوع الثروات الطبيعية، معتبرة أنَّ الأفضل مناقشته بعد الوصول إلى خريطة سياسية للحل في سوريا، وفق قولها.

اقرأ أيضاً : أهالي قرية الحصان يحرقون مبنى لـ”قسد” غربي دير الزور ويطردون الأسايش من المنطقة.. والتفاصيل

وأشارت أحمد إلى لقاءات مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، وقالت: “نعمل على عقد مؤتمر (القاهرة 3) في شهر مارس (آذار) المقبل، وسنكون جزءاً من منصة القاهرة الممثلة في اللجنة الدستورية”.

اقرأ أيضاً : إضراب للعمّال بحقلٍ نفطي جديد يضاعف خسائر “قسد” والتفاصيل..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى