أخبار العالم

بعد ظهورها بالمعارك.. الشركة المصنعة لدبابات ليوبارد تدخل أوكرانيا

كشفت صحيفة “Spiegel”، اليوم السبت، أن شركة الدفاع الألمانية “Rheinmetall Papperger”، تتفاوض مع كييف، لبناء مصنع لإنتاج دبابات “ليوبارد” في أوكرانيا.

– مصنع دبابات ألماني في أوكرانيا

ووفقاً للصحيفة، فإن الرئيس التنفيذي لشركة “Rheinmetall” الألمانية للصناعات الدفاعية، أرمين بابيرجر، قال: “إن تكلفة بناء مصنع Rheinmetall لإنتاج دبابات (ليوبارد) في أوكـرانيا، وستبلغ قرابة الـ 200 مليون يورو، مشيراً إلى أن المصنع يمكنه إنتاج ما يصل إلى 400 دبابة من طراز (ليوبارد) سنوياً”.

مصنع دبابات ألماني في أوكرانيا

وأضاف بابيرجر: “أن المفاوضات بين الطرفين (واعدة)” معرباً عن أمله في التوصل إلى حل خلال الشهرين المقبلين.

ونوه بابيرجر، إلى حاجة أوكرانية ما بين 600 -800 دبابة “لتحقيق النصر على روسيا”، قائلاً: “حتى لو قامت ألمانيا بإمداد أوكـرانيا بـ 300 دبابة من ترسانتها الخاصة، فيسكون ذلك العدد قليلاً جداً”.

وذكرت صحيفة Spiegel الألمانية، أن إدارة شركة Rheinmetall، واثقة بأن المصنع في أوكرانيا، لن يتعرض للقصف.

والجدير ذكره أن شركة Rheinmetall، الدفاعية تختص بهندسة وإنتاج الأسلحة ألمانية، ومقرها الرئيسي في مدينة دوسلدورف، وتعتبر واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمعدات والأسلحة العسكرية في ألمانيا وأوروبا.

وتشتهر الشركة بإنتاج مجموعة رئيسية من المعدات العسكرية والأسلحة منها دبابات Leopard وBMP Marder وPzH 2000، وآلات ثقيلة أخرى.

ومن جهتها وصفت وزارة الخارجية الروسية، إمداد دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة، بـ “اللعب بالنار”، والتحريض الذي يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.

وحذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

مصنع دبابات ألماني في أوكرانيا


اقرأ أيضا:

)) ملياردير روسي يتوقع تعرض بلاده لأزمة مالية.. وفيديو محرج للافروف من الهند

)) كيف يتأقلم رواد الفضاء مع العيش فيه .. يستخدمون الحفاضات ولايتم غسل الملابس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى