أخبار العالم العربيأخبار العراق

التيار الصدري يهدد “سنقلب العراق على علاوي جحيمًا ونقتحم المنطقة الخضراء”

هدد التيار الصدري في العراق، مساء الأحد، بإسقاط رئيس الوزراء المكلف، محمد علاوي خلال 3 أيام، إذا ضمت حكومته شخصيات حزبية.

وقال المستشار الأمني لزعيم التيار، كاظم العيساوي، للصحفيين في بغداد، إنَّ “الصدري سيقلب العراق على علاوي جحيمًا، ويسقطه خلال 3 أيام في حال ضم حزبيين إلى حكومته وخاصة من الفصائل المسلحة”.

وشدد العيساوي أنَّ التيار الصدري لن يكون جزءًا من الحكومة بأي شكل من الأشكال، مهددًا باقتحام المنطقة الخضراء التي تضم مقرات الحكومة والبرلمان والبعثات الدبلوماسية وسط بغداد، إذا تمت عرقلة تشكيل حكومة علاوي.

وقال مستشار الصدر، “نحن ضد فكرة فض الاحتجاجات، نحن مع استمرارها لكن مع تنظيفها وتفتيشها”، لافتًا إلى أنَّ الخط الأحمر الوحيد هو “رمزية السيد مقتدى”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| أنصار الصدر يرتكبون مجزرة بحق متظاهري ساحة الصدرين بالنجف العراقية

ومن المفترض أن يقدم محمد توفيق علاوي، الذي سمي رئيسًا للوزراء بعد توافق صعب توصلت إليه الكتل السياسية، تشكيلته إلى البرلمان قبل الثاني من مارس/ آذار المقبل للتصويت عليها.

ويرفض المتظاهرين العراقيين تكليف محمد علاوي، بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، معتبرين أنّه محسوب على الفئة الحاكمة المقرّبة من إيران، وأن قرار تكليفه جاء لسرقة الثورة، حسب وصفهم، بينما دعمه زعيم التيار الصدري العراقي “مقتدى الصدر”.

وسبق أن اعتدت ميليشيا “القبعات الزرقاء” وهي ميليشيا تتبع للتيار الصدري، على متظاهرين في العاصمة بغداد والنجف جنوبي العراق، مستخدمة أسلحة خفيفة ومتوسطة، وموقعة العشرات بين قتيل وجريح.

اقرأ أيضاً : أتباع “مقتدى الصدر” يهاجمون معتصمي ساحة التحرير ببغداد، ودعوات لمليونية اليوم (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق