الشأن السوريسلايد رئيسي

الكرملين: بوتين لن يجتمع مع اردوغان بخصوص إدلب.. وألمانيا تُعرب عن قلقها

أعرب الكرملين الروسي، اليوم الاثنين، عن قلقه بسبب التوتر الحاصل في إدلب، مؤكّداً أنه ليس من المخطط إجراء لقاء بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، ولكن من الممكن أن ينعقد إذا تطلّب الأمر.

وأجاب المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، على أسئلة الصحفيين المتعلقة بهذا الصدد قائلاً: “ما زلنا قلقين”، مضيفًا أنّه: “أما فيما يتعلق بلقاء الزعيمين، فلا توجد حتى الآن خطط محددة لعقد لقاء، لكنه سيعقد إذا استدعت الحاجة ذلك”.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، راينر بريول، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، في العاصمة الألمانية برلين، عن إدانة الحكومة الألمانية لهجمات النظام السوري على المدنيين في محافظة إدلب، وقلقها الشديد من تصاعد حدة التوترات هناك.

حيث قال: “ندين بشدة هجمات النظام في إدلب”، ويجب على كلّ الأطراف الامتثال لوقف إطلاق النار بالمنطقة، مشدّدًا أنه: “يجب إعطاء الأولوية لمنع وقوع كوارث إنسانية، ويتحمل نظام الأسد وروسيا مسؤولية خاصة في هذه النقطة”.

اقرأ أيضاً : أبرز ما جاء في الاجتماع التركي- الروسي الخاص بملف إدلب

ومن جانبه أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، عن توجهه إلى تركيا، بعد غد، بهدف تباحث ملف إدلب مع المسؤولين الأتراك.

اقرأ أيضاً : شاووش أوغلو: “لم نصل مع الروس إلى حل”، والتفاصيل..

والجدير بالذكر أنَّ محافظة إدلب تشهد في الوقت الحالي توترًا بين القوات التركية وقوات النظام السوري، حيث تسعى تركيا بالتعاون مع فصائل المعارضة لشن عمل عسكري بالمنطقة بهدف وقف تقدم قوات النظام السوري والانتقام لقتلى الجيش التركي الذين سقطوا في الآونة الأخيرة، والبالغ عددهم نحو 13 قتيلاً، إضافة إلى عدد من الجرحى.

محكمة كويتية تغرم الناشط مشاري بويابس بمبلغ كبير لأنه فعل هذا مع الفنانة أحلام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق