أخبار العالم العربي

رسالة تفاوضية هامّة من “بوتين” إلى “عبد الله الثاني”.. وهذه تفاصيلها

أعلن الديوان الملكي الأردني أمس الأحد، عن تلقّي الملك الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تناولت “التطورات التي تشهدها المنطقة”.

وبحسب البيان فقدّ التقى الملك عبد الله، بنائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، بقصر الحسينية بعمّان مع وفدٍ روسيٍّ مرافقٍ له.

وتناول اللقاء المستجدات الجارية حول القضية الفلسطينية، وما يدور حول الطرح الأمريكي الجديد المسمّى “صفقة القرن”، إضافةً إلى الوضع السوري والتطورات السياسية والأمنية فيه.

بدوره أكّد العاهل الأردني بما يخص القضية الفلسطينية، “ضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حلّ الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، القابلة للحياة، على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

اقرأ أيضًا: بوتين يقدّم مقترحًا لأردوغان بشأن طريقي الـ M4 و M5.. فكيف رد الأخير

أما حول الشأن السوري فقدّ شدّد على “ضرورة التوصل إلى حلّ سياسي للأزمة، يحفظ وحدة سوريا أرضاً وشعباً، ويضمن عودة طوعية وآمنة للاجئين”.

وذكرت وسائل إعلام عربية أنَّ “بوتين” من خلال رسالته قدم للعاهل الأردني مقترحات حول مساندة دبلوماسية لهم بخصوص القضية الفلسطينية وقضية “غور الأردن” الذي ترغب إسرائيل بفرض سلطتها عليه ووفق “صفقة القرن”، مقابل كسب دعم أردني لروسيا بخصوص الوضع السوري سياسياً واقتصادياً وأمنياً.

اقرأ أيضًا: بوتين: الأمن على كوكب الأرض مهدد.. والاعتماد الأكبر على علاقة موسكو بواشنطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق