الشأن السوريالتقارير المصورةسلايد رئيسي

الحربي السوري يوقع مجزرة بالمدنيين وسط مدينة إدلب، والمعارضة تستهدف طائرة ثانية بصاروخ مضاد (فيديو)

شنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، عدّة غارات جوية على مناطق متفرقة في محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين وجرح آخرين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري استهدف المنطقة الصناعية في مدينة إدلب، والتي فيها كثافة تجمعات سكانية كبيرة، ما أدى إلى مقتل 11 مدني وجرح آخرين، وقدّ تفحّمت جثث بعضهم في الطرقات.

وأضاف مراسلنا أنّ الغارات الجوية على المنطقة الصناعية في إدلب تسببت بأضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين، حيث أن سيارات الدفاع المدني والإطفائيات ماتزال تحاول السيطرة على الحرائق المشتعلة.

وأشار إلى أنّ غارات مماثلة بالطيران الحربي استهدفت سوق المطاعم وسط مدينة إدلب، ومدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على عموم ريف إدلب الجنوبي.

وفي سياق متصل استهدفت فصائل المعارضة بصواريخ الغراد تجمعات لقوات النظام  بالقرب من الشيخ دامس في ريف إدلب الجنوبي، محققةً إصاباتٍ مباشرة.

وأكد مراسلنا أنّ قوات المعارضة أطلقت صاروخ مضاد للطيران على طائرة حربية تابعة للنظام السوري بأجواء إدلب، ما أجبرها إلى مغادرة الأجواء دون تنفيذ أي غارة جوية.

يأتي ذلك بعد أقل من ساعة على تمكّن قوات المعارضة من إسقاط طائرة مروحية لقوات النظام السوري بأجواء وقتل طاقمها، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للطيران، بالتزامن مع تطورات عسكرية متواصلة بالمنطقة.

اقرأ أيضًا: شاهد بالفيديو|| لحظة إسقاط طائرة مروحية للنظام السوري شرقي إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق