أخبار العالم

الصحة العالمية “تفشي كورونا يمثل تهديدًا خطيرًا”.. وعالم صيني يعلن موعد انتهاءه

قال رئيس منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إنَّ تفشي فيروس كورونا يمثل “تهديدًا خطيرًا للغاية لبقية العالم”.

جاء ذلك خلال اجتماع نظمته الصحة العالمية في جنيف، لنحو 400 عالم من كل بقاع الأرض، في محاولة للتوصل إلى علاج “سريع” لفيروس “كورونا” الجديد، ومن المقرر أن يستمر الاجتماع على مدار يومين.

ويناقش الـ400 عالم مصدر الفيروس الأصلي، سواء من الخفافيش أو غيرها، ومعرفة كيفية وصوله إلى البشر وهل وصل عن طريق حيوانات أخرى مثل الثعابين أو آكل النمل الحرشفي.

وحتى الآن لم يتمكن الباحثون من التوصل إلى أي علاج محدد أو لقاح ضد فيروس “كورونا” الذي يتسبب في فشل الجهاز التنفسي بالكامل.

وفي هذا السياق، أعلن كبير المستشارين الطبيين في الحكومة الصينية تشونغ نانشان، الموعد المتوقع لانتهاء تهديد فيروس “كورونا” الجديد.

وأشار عالم الأوبئة في مقابلة مع “رويترز” إلى أنَّ تفشي فيروس “كورونا” الجديد وصل إلى ذروته في الصين هذا الشهر، وهو في طريقه إلى التلاشي.

وأوضح العالم الصيني أنه من المتوقع أن ينتهي تهديد فيروس “كورونا” بحلول شهر أبريل/نيسان المقبل.

وطالب عالم الأوبئة الصيني بضرورة إنشاء نظام عالمي “إنذار” عالمي جديد للتحذير من أي أوبئة محتملة.

وطالب كذلك تشونغ بضرورة “التعاون الدولي غير السياسي في تلك الأزمة”، متممًا “نحن هنا نتحدث عن تعاون علمي وإنساني كبير، نحن نتعامل فقط مع المرض، ولا علاقة لنا بالسياسة أو أي شيء آخر”.

وأعلنت سلطات الصحة الصينية، في وقت سابق، من اليوم الثلاثاء، حصول 108 حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني، في زيادة عن يوم أمس، عندما بلغت الوفيات 97.

ونقلت رويترز عن مفوضية الصحة الوطنية قولها بأن العدد الإجمالي للوفيات في البر الرئيسي بلغ 1016، كما تأكدت إصابة 2478 بالفيروس ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 42638.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق