الشأن السوريسلايد رئيسي

جيفري من أنقرة: سندعم تركيا بأقصى قدر ممكن لمواجهة تهديدات الأسد وروسيا بإدلب

وصل المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة التركية أنقرة بهدف بحث الوضع الملتهب في إدلب مع المسؤولين الأتراك.

وقال جيفري في تصريحاته للصحفيين عقب هبوط طائرته بمطار إسنبوغا في أنقرة:” تركيا وجنودها حلفاء لأمريكا في الناتو، وهم يواجهون في إدلب تهديدًا كبيرًا مصدره روسيا ونظام الأسد”.

وأضاف جيفري “جئنا إلى أنقرة اليوم لتقييم الوضع مع الحكومة التركية، وسنعمل على دعم تركيا بأقصى قدر ممكن، كما أننا ندين بشدة هجمات النظام السوري بإدلب، وسنستمر بالتواصل عن قرب مع حلفائنا الأتراك”.

وكانت السفارة الأمريكية بأنقرة أعلنت، في وقت سابق من اليوم، عبر حسابها الرسمي في “تويتر” عن محاور مباحثات جيفري في تركيا، مضيفًة أن:” الأنشطة المخلة بالاستقرار لروسيا وإيران وحزب الله اللبناني ونظام الأسد تعيق إعلان وقف إطلاق النار في سوريا بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2254، وعودة النازحين إلى منازلهم بشكل آمن”.

اقرأ أيضاً : زعيم حزب تركي: علينا دخول دمشق واقتلاع الأسد وإعادة النظر بالعلاقات مع روسيا

كما دعت السفارة إلى إعلان وقف إطلاق النار بشكل فوري، ومساعدة المنظمات الإغاثية بالوصول إلى المناطق المتضررة من الحملة العسكرية ومساعدة مئات الآلاف من الهاربين من القصف الهمجي للنظام السوري وحليفته روسيا.

اقرأ أيضاً : الناتو: يخرج عن صمته ويعلن وقوفه إلى جانب تركيا داعياً إلى اجتماع طارئ

وتشهد الساحة الدولية تصريحات مكثفة حول إدلب، حيث تسعى تركيا لشن عمل عسكري تستعيد فيه كحكومة هيبتها أمام شعبها عقب مقتل وإصابة العديد من الجنود الأتراك بقصف قوات النظام السوري على نقاط المراقبة التركية بإدلب، فيما يسعى النظام السوري وروسيا لابتلاع كامل أراضي الشمال السوري الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، وبالتالي التسبب بموجة نزوح تُقدر بنحو 5 ملايين سوري باتجاه تركيا وربما منها إلى أوروبا.

بالفيديو ظاهرة نادرة في العاصمة العراقية بغداد.. تساقط الثلوج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق