الفيديوالشأن السوريسلايد رئيسي

شاهد بالفيديو|| لحظة إسقاط طائرة مروحية للنظام السوري شرقي إدلب

أعلنت فصائل المعارضة السورية؛ المدعومة تركيًا، صباح اليوم الثلاثاء، عن بدء عمل عسكري ضدَّ قوّات النظام السوري في مدينة سراقب والقرى والبلدات التي سيطرت عليها الأخيرة في محيط المدينة، وذلك بتمهيد مدفعي وصاروخي من قبل الجيش التركي، شرق مدينة إدلب.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ فصائل المعارضة أعلنت عن إسقاط طائرة مروحية تابعة لقوّات النظام السوري في أجواء مدينة النيرب شمال شرق إدلب.

ووثّقَ مراسلو وكالة ستيب الإخبارية لحظة سقوط الطائرة المروحية، وهي تهوي من السماء، وتلتهمها كتلة من النيران مصحوبة بسحابة دخانية.
وسط معلومات غير مؤكّدة عن إسقاط المروحية من قبل الجيش التركي.

وأوضح مراسلنا أنَّ فصائل المعارضة تمكّنت من السيطرة على بلدة النيرب شرقي إدلب، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع قوّات النظام السوري. لافتًا إلى أنَّ المعارضة تقوم بتمشيط البلدة.

وأضاف مراسلنا أنَّ فصائل المعارضة تمكّنت من تدمير مدفع 23 مثّبت على سيارة عسكرية، و3 دبابات، عبر استهدافهم بالصواريخ الموجّهة على محور داديخ وبلدة النيرب جنوب شرق إدلب.

تزامن ذلك مع تدمير سيارة عسكرية على متنها جنود للنظام السوري، وذلك على محور بلدة الطلحية، بعد استهدافها بصاروخ موجه شمال مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ قوّات النظام السوري استهدفت بالقذائف المدفعية معظم القرى والبلدات المتاخمة لخط سيطرة النظام شرق وجنوب إدلب.

فيديو من زاوية اخرى لإسقاط الطائرة:

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى