الفيديوالشأن السوري

تصوير جوي|| لحظة استهداف الجيش التركي بالترنبة.. وماهر الأسد يعمم باستهداف الأتراك بإدلب

 

نشرت منصة “الجيش السوري الإلكتروني” التابعة لقوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، مقطعاً جوياً مصوراً يوثّق لحظة استهداف الرتل التركي في نقطة المراقبة الواقعة على طريق سراقب النيرب بريف إدلب الشرقي بالقرب من قرية الترنبة.

وأظهر المقطع المصور جوياً، لحظة احتراق الآليات التركية نتيجة استهدافها بالمدفعية.

فيما وجّهت المنصة في مقدمة الفيديو، رسالة إلى الرئيسين الأمريكي والتركي، مكتوبة باللغات العربية والتركية والإنكليزية، قائلةً: “رسالة إلى ترامب وعميله أردوغان وحلف ناتو كله، راجعوا أنفسكم قبل ما تحاربونا لأن مصيركم مثل أي إرهابي يدخل لقتالنا”.

كما تضمن المقطع المصور جملاً ساخرة من الجيش التركي والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان “الجيش التركي ياكل التبن أمام الجيش السوري”، وجملة “لك وينك يا أردوغان يا إرهابي”.

وأشارت في نهاية المقطع المصور إلى قائد فيلق القدس الإيراني السابق، قاسم سليماني، قائلةً: “قاسم سليماني لن ننساك”.

وفي السياق تناقلت وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري، خبراً مفاده أن شقيق رأس النظام السوري، ماهر الأسد، هو من استلم العمليات في إدلب بالوقت الحالي، وبأنه وجّه أوامره للقوات المتواجدة بمحيط المحافظة باستهداف أي نقطة تركية والتعامل معها كعدو دون ورود خبر رسمي عن الموضوع.

اقرأ أيضاً : آليات مدمرة وعربات محترقة.. “صور مسربة” من داخل نقطة المراقبة التركية بقرية الترنبة

يذكر أن نقطة مراقبة تركية تعرضت خلال الأسبوع الفائت، لعدّة هجمات نتجت عنها إصابة عدد من الجنود الأتراك بمحيط مطار تفتناز وقميناس والترنبة.

اقرأ أيضاً : عقب مقتل 4 جنود أتراك.. الجيش التركي يقصف مواقعًا للنظام السوري في إدلب وحماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى