أخبار العالم العربي

محكمة عسكرية تقضي بالسجن 15 عاماً على شقيق رئيس عربي مخلوع..

قضت محكمة استئناف عسكرية جزائرية، أمس الإثنين، بتأييد حكمٍ سابق بالسجن 15 عاماً سجناً بحق “السعيد بوتفليقة”، شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وقائديين سابقين للمخابرات إثر الإدانة بـ”التآمر على الجيش والدولة”.

وأكد صديق موحوس، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين، أمس الإثنين، في محكمة الاستئناف العسكرية بالبليدة جنوب العاصمة، أنّه تمّ تثبيت حكم السجن بـ15 عاماً على كل من شقيق بوتفليقة وقائدي المخابرات السابقين، محمد مدين، وعثمان طرطاق، إلى جانب لويزة حنون، الأمينة العامة لـ”حزب العمال” (يسار).

إلا أنّ المحكمة برّأت “حنون” من تهمة “التآمر على الجيش والدولة” لكن تمت إدانتها بتهمة “عدم التبليغ عن الحادثة، لتحكم عليها بعقوبة 3 سنوات سجناً، منها 9 أشهر نافذة فقط وهي المدة التي قضتها في السجن منذ توقيفها في شهر مايو الماضي.

ويستعد المحامون الذين يشكلون هيئة الدفاع، للنظر في الطعن في هذه الأحكام أمام المحكمة العليا، حيث كانوا قدّ سبق وقدّموا طعونات بأحكام سابقة بالسجن 20 عاماً، تمّ بعدها تخفيض المدة إلى 15 عاماً.

جاءت هذه المحاكمات والأحكام بعد ثورة شعبية بالجزائر في العام الماضي، انتهت بإسقاط حكم نظام “بوتفليقة” ومن معه، وسجن عددٍ من رموز نظامه بتهم فساد مختلفة.

اقرأ أيضًا: السعيد بوتفليقة الذي تسبب بنهاية أخيه عبد العزيز الحزينة.. رئيس الظل الذي كاد يوصل الجزائر للهاوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى