أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مقتدى الصدر يحل ميليشيا “القبعات الزرق” ويوجه رسالة للحراك العراقي

أنهى زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، عمل الميليشيات التابعة لتياره “القبعات الزرق”، والمتهمة بمهاجمة خيام متظاهرين في النجف والحلة جنوبي العاصمة العراقية بغداد، وارتكاب مجزرة نتج عنها مقتل 8 متظاهرين.

وجاء إعلان الصدر عبر تغريدة له على حسابه الشخصي في منصة “تويتر” قال فيها: “إننا نسمع بضغوطات حزبية وطائفية لتشكيل الحكومة المؤقتة.. فهذا يعني ازدياد عدم قناعتنا بها، بل قد يؤدي إلى إعلان التبرؤ منها شلع قلع، بعد أن اضطررنا للسكوت عنها.. فإننا لا زلنا من المطالبين بالإصلاح”.

وأضاف “الثورة بدأت تدريجياً بالعودة إلى مسارها الأول على الرغم من وجود خروقات من بعض المخربين ودعاة العنف.. ومنه فإني أعلن حل القبعات الزرق ولا أرضى بتواجد التيار بعنوانه في المظاهرات إلا إذا اندمج وصار منهم وبهم بدون التصريح بانتمائهم”.

مقتدى الصدر يحل ميليشيا "القبعات الزرق" ويوجه رسالة للحراك العراقي

شاهد أيضاً : ميليشيا مقتدى الصدر تجهز على طفل عراقي طعناً في صدره

كما ودعى القوات الأمنية لفرض الأمن من جهة وإبعاد المخربين ولحماية الثوار السلميين من أي جهة تعتدي عليهم ولو كانوا من ينتمون له ظلماً وزوراً، حسب وصفه.

شاهد أيضاً : أنصار الصدر يرتكبون مجزرة بحق متظاهري ساحة الصدرين بالنجف العراقية

وختم الصدر منشوره معلّقاً على الأحداث التي وقعت في النجف الأسبوع الماضي، قائلا: “مازلت أنتظر نتائج التحقيق في حادثة ساحة الصدرين في النجف، لأقوم بواجبي الشرعي والوطني إزاءهم”.

بالفيديو ظاهرة نادرة في العاصمة العراقية بغداد.. تساقط الثلوج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى