الشأن السوريسلايد رئيسي

أدوية وسلع أساسية أبرزها حليب الأطفال مفقودة بحلب.. ومسؤولو النظام السوري يعلقون

تعاني مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري من نقصٍ شديد في معظم المواد الأساسية وارتفاع أسعار البعض منها بشكل كبير إن وجدت، عقب المعارك الدائرة بين قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة لها من جهة وفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام من جهةٍ أخرى.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ سكان مدينة حلب يعانون صعوبات كبيرة في الحصول على عبوات حليب الأطفال وخاصة نوع “نان”، حيث باتت مفقودة كلياً في صيدليات المدينة.

ونقلت مراسلتنا عن بعض الصيادلة في المدينة، قولهم جميعاً إنَّ حليب الأطفال لا يأتيهم: “والله ماعم يجينا الحليب”، وأشارت إلى أنه لوحظ أيضاً فقدان عدد من الأدوية الهامة مثل أدوية السكر والضغط والقلب.

وبحسب مراسلتنا، فإنّ أزمة الغاز لاتزال مستمرة رغم الوعود المتكررة من قبل المسؤولين بحلها خلال أيام، لافتةً إلى أن الازدحام أمام الأفران بانتظار الحصول على ربطة خبز لايزال مستمراً أيضاً.

وأوضحت مراسلتنا أن المسؤولين في مجلس محافظة حلب يربطون الأسباب بعمليات قوات النظام السوري في ريف حلب الغربي والجنوبي، علماً أنها لاتؤثر أبداً وخاصة بموضوع الطرقات مابين حلب والمدن الأخرى وفقاً لمراسلتنا.

اقرأ أيضاً : خريطة || قوات النظام السوري تتقدم بريف حلب الغربي وتصل أطراف أكبر قاعدة عسكرية بالمنطقة

وتشهد مدينة حلب منذ أكثر من شهر معارك عنيفة بين قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة لها وفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام، أدى إلى سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى من المدنيين إلى جانب موجة نزوح كبيرة لاتزال تشهدها أرياف المحافظة.

اقرأ أيضاً : مصادر طبية تكشف لـ”ستيب” حصيلة خسائر قوات النظام السوري بريف حلب بالساعات الأخيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق