أخبار العالمسلايد رئيسي

إيران تهدد إسرائيل بـ”ردٍّ حازم” على أي تحرك إسرائيلي ضد مصالحها بسوريا

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، ردّاً على تصريحات مسؤولين إسرائيليين، في بيان إنَّ: “التواجد الإيراني في سوريا تمّ بدعوة من حكومة النظام السوري، وبالاتفاق معها لمحاربة الجماعات الإرهابية المدعومة من الولايات المتحدة وإسرائيل”.

وأضاف البيان: “لن تتوانى أو تتسامح في الدفاع عن تواجدها في سوريا وعن أمنها القومي ومصالحها في المنطقة”، مشدداً على أن بلاده سترّد بحزم وبشكل ساحق ضد أي اعتداء أو إجراء أحمق من قبل إسرائيل.

وأكد الوزير الإيراني عبر البيان على أن طهران ستتابع “التصريحات والتهديدات الداعية للحرب الصادرة عن الاحتلال الإسرائيلي في المجامع الدولية”.

وأردف قائلاً: “إنَّ أساس وطبيعة الكيان الصهيوني مبنية على احتلال فلسطين، ودول الجوار، والقتل، والإرهاب، ونهب الثروات، والاعتداء طيلة سبعين عاماً”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كشف في وقتٍ سابق، أنّه أعطى الأوامر لتنفيذ مئات الهجمات في سوريا، دون تحديد طبيعة الهجمات ونوع الأهداف.

وقال، نتنياهو في لقاء مع القناة الـ 20 الإسرائيلية: ” أصدرت توجيهاتي لتنفيذ مئات الهجمات في سوريا”، ولم يوضّح إذا كانت هذه الهجمات ستستهدف المواقع الإيرانية فقط، أو مواقع للنظام السوري أيضاً.

وبذات اللقاء هدد، نتنياهو، حركة “حماس” في غزة قائلاً: “لا ندق طبول الحرب، ولا نتطلع إلى نزاع مسلح جديد مع حماس، لكننا نعد لحماس أكبر مفاجأة في حياتهم، لن أكشف عن طبيعتها، لكنها ستختلف عن كل ما كان في السابق”.

شاهد أيضاً : إسرائيل تقصف دمشق مجددًا والنظام السوري يتصدّى للغارات بقصفه مناطق بـ”الخطأ”

يذكر أنّ إسرائيل شنّت غارات جوية على مواقع إيرانية في سوريا مطلع الشهر الجاري، في محيط العاصمة دمشق والمنطقة الجنوبية، حيث تواصل استهدافها لمثل هذه المواقع بشكلٍ مستمر بين الحين والآخر،في ظل صمت من النظام السوري وحليفه الإيراني.

اقرأ أيضاً : “نتنياهو” يصدر أوامر بضرب مئات الأهداف في سوريا ويتوعّد “حماس” بأكبر مفاجأة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق