أخبار العالم العربي

اشتباكات عنيفة تتجدد في مخيم عين الحلوة وقذائف تسقط في صيدا اللبنانية

بعد هدوء لساعات عادت الاشتباكات العنيفة في مخيم عين الحلوة، اليوم السبت، بين فصائل فلسطينية، وسط تبادل للقصف بقذائف سقط بعضها في مدينة صيدا اللبنانية.

 

اشتباكات في مخيم عين الحلوة

 

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الاشتباكات في عين الحلوة اليوم أدت إلى سقوط 3 قتلى. أحدهم هو عنصر في حركة فتح، والثاني هو شادي عيسى شقيق قيادي بارز في مجموعات أخرى هو نمر عيسى. والقتيل الثالث راح ضحية رصاصة طائشة في منطقة الغازية.

 

بينما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم بمقتل شخص وإصابة 3 جراء الاشتباكات في مخيم عين الحلوة. وأضافت أن “الرصاص الطائش” جراء الاقتتال الدائر في مخيم عين الحلوة أدى الى إصابة عدة أشخاص.

 

ومخيم عين الحلوة هو أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان. ودفعت الاشتباكات الأخيرة سكان المخيم والمنطقة المحيطة به إلى الفرار.

 

وأدت الجولة السابقة من الاشتباكات، التي وقعت هذا الأسبوع، بين الفصائل الفلسطينية إلى سقوط 20 جريحاً حتى الآن.

 

وكانت معارك سابقة قد اندلعت الشهر الماضي لعدة أيام في مخيم عين الحلوة بين حركة فتح وجماعات مسلحة بعد أن اتهمت فتح تلك الجماعات بقتل أحد قيادييها العسكريين في 30 يوليو/تموز. 

 

وكانت هناك هدنة سارية منذ 3 أغسطس/آب، لكن كان من المتوقع على نطاق واسع أن تتجدد الاشتباكات لأن الجماعات المسلحة لم تسلم المتهمين بقتل القيادي في فتح محمد أبو أشرف العرموشي إلى القضاء اللبناني تلبية لطلب لجنة من الفصائل الفلسطينية في وقت سابق من هذا الشهر.

 

اشتباكات عنيفة تتجدد في مخيم عين الحلوة وقذائف تسقط في صيدا اللبنانية
اشتباكات عنيفة تتجدد في مخيم عين الحلوة وقذائف تسقط في صيدا اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى