الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| تفاصيل جديدة حول الاشتباكات بخربة عمو.. بيان للتحالف والمخابرات الجوية تعتقل عناصر للدفاع الوطني

 

أصدر المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي في سوريا، العقيد مايلز ب. كيكينز الثالث، اليوم الأربعاء، بيانًا أوضح فيه تفاصيل حادثة الاشتباك بين عناصر ميليشيا الدفاع الوطني ودورية أمريكية تابعة للتحالف الدولي في قرية خربة عمر بريف القامشلي، صباح اليوم.

وقال العقيد في البيان إنَّ قوات التحالف “واجهت أثناء القيام بدورية بالقرب من القامشلي نقطة تفتيش تحتلها القوات الموالية للنظام السوري.. وبعد سلسلة من التحذيرات تعرضت الدورية لنيران الأسلحة الصغيرة من أشخاص مجهولين، لتعمل الدورية على الرد ضمن نطاق الدفاع عن النفس.. لتعود الدورية إلى قاعدتها”.

بالفيديو|| تفاصيل جديدة حول الاشتباكات بخربة عمو.. بيان للتحالف والمخابرات الجوية تعتقل عناصر للدفاع الوطني

وصححت وكالة “ستيب الإخبارية” معلوماتها عن حادثة الاشتباك في خربة عمو، بعد التواصل مع مصادر محلية، والذين قالوا إنَّ عناصر من الدفاع الوطني عملوا أثناء تواجد دورية للشرطة العسكرية الروسية على محاصرة مدرعات أمريكية كانت ضمن دورية للتحالف في القرية.

وأكملت المصادر أنَّ عناصر الدفاع الوطني عملوا على إطلاق الرصاص على المدرعات، ليرد الجيش الأمريكي بإطلاق الغاز المسيل للدموع، ومن ثم الرصاص الحي، ليتطور الأمر إلى اشتباك بين الطرفين نتج عنه مقتل شخص وجرح عنصر من الدفاع الوطني.

وعقب الاشتباك تراجعت القوات الأمريكية وانسحبت من القرية، وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في أجواء المنطقة لمنع أي تهديد لعناصر ميليشيا الدفاع الوطني.

وفي السياق، قال مراسلنا في مناطق “قسد”، ياسر الحمود، إنَّ قوات النظام السوري عززت من تواجدها، خلال اليوم، في محيط كل من المربع الأمني بمدينة الحسكة، ومحيط مطار القامشلي الذي بات يعتبر قاعدة روسية بالمنطقة، خوفًا من أي هجمات للقوات الأمريكية أو لـ”قسد” بدعم من التحالف.

وتابع مراسلنا أنَّ القوات الروسية سيّرت دورية في محيط بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، فيما استنفرت قوات النظام السوري داخل قرية خربة عمو تزامنًا مع تسيير دوريات للقوات الأمريكية وقوات مجلس الحسكة العسكري التابع لـ”قسد” في محيط القرية، تحت غطاء من طيران التحالف الذي لم يفارق الأجواء وكثف من اختراقه لجدار الصوت وطلعاته الجوية.

اقرأ أيضاً : مقتل مدني برصاص القوات الأمريكية في القامشلي فما علاقة قوات النظام السوري؟

ولفت مراسلنا إلى أنَّ القوات الأمريكية استقدمت 3 دوريات من قاعدة الشدادي بريف الحسكة باتجاه حقول النفط في رميلان ومحيط مدينة القامشلي.

شاهد أيضاً : “يتقاتلون على أرضنا”.. شاهد كيف أجبرت دورية أمريكية رتل روسي على المغادرة من ريف الحسكة

وعن حادثة خربة عمو، أفاد مراسلنا بأنَّ دورية للمخابرات الجوية التابعة للنظام السوري داهمت خربة عمو واعتقلت 3 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني واقتادتهم إلى مطار القامشلي بهدف التحقيق معهم بالحادثة، ودون الإفراج عنهم حتى اللحظة.

4 فوائد هامة للزنجبيل تجعل الأطباء ينصحون النساء به

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق