الشأن السوريسلايد رئيسي

يني شفق تكشف عدد عناصر الجيش التركي في إدلب.. والهدف من تواجده

نشرت صحيفة “يني شفق” التركية المقربة من حكومة حزب العدالة والتنمية، عن التحضيرات العسكرية التركية في إدلب، والتي وصفتها بأنّها وصلت إلى أعلى المستويات، لشنّ حملة عسكرية ضدّ قوات النظام السوري.

وكشفت الصحيفة، عن أعدد نقاط المراقبة التركية في إدلب، وكيف كانت 12 نقطة فأصبحت 21 نقطة مراقبة بالفترة الأخيرة، ووصل عددُ الجنود الأتراك 10 آلاف، بعد أنْ كانوا نحو 1200 جندي.

في حين بلغ عددُ الآليات العسكرية التي أرسلتها تركيا إلى إدلب خلال الأسابيع الماضية ألفي مركبة، وصلت منها ألف مركبة خلال اليومين الماضيين.

وذكرت الصحيفة أنّ الجيش التركي، اتخذ من مطار تفتناز، القاعدة الرئيسية في إدلب، مع انتشار الجيش التركي بشكلٍ مكثّف في مناطق مجاورة للطريقين الدوليين M4 وM5.

وأكّدت الصحيفة أنّ جميع القواعد التركية في إدلب تمتلك خطوط إمداد، بما فيها تلك المحاصرة من قبل قوات النظام السوري.

وأشارت إلى أنّ جميع القوات التركية متأهبة ومستنفرة لأيّ أمر يأتيها من القيادة، وتنتظر الأوامر بشنّ أيّ عملية ضدّ قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة له وذلك في حال فشل الجهود الدبلوماسية الجارية.

اقرأ أيضاً : وزير الدفاع التركي يلوّح بإجراءات شديدة ضد النظام السوري.. ونقطة عسكرية جديدة في الأتارب

وختمت الصحيفة حديثها بأنّ هدف التواجد التركي وكثافة القوات في إدلب، يعود إلى ضمان عودة القوات التابعة للنظام السوري، إلى خلف نقاط المراقبة وضمان حماية المدنيين بمناطق تواجد النقاط التركية والطريقيين الدوليين M5 و M4.

اقرأ أيضاً : الرئاسة التركية تكشف في بيان لها نتائج الاجتماع المغلق مع جيفري حول إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى