الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 21-7-2015

الوضع العام :
استهدفت قوات النظام المتمركزة في ثكنة المهلب حي بني زيد بقذائف المدفعية, واستهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة حيي” كرم الطراب والجزماتي” وبلدتي ” المنطار وتل الضمان” بريف حلب الجنوبي ومدينة دير حافر بريف حلب الشرقي.
واستهدف أيضاً بالصواريخ الفراغية مدينة كفر حمرة وبلدة معارة الآرتيق وبلدة حيان بريف حلب الشمالي.
وكما استهدفت قوات النظام بصواريخ أرض- أرض أحياء ” الفردوس والمغاير والمعادي ” , ما أدى لوقوع مجزرة في حي المغاير حصيلتها الأولية 17 شخص وأكثر من 25 جريح.
و سقطت عدة قذائف هاون على حي الأشرفية في القسم الخاضع لسيطرة قوات النظام وكانت حصيلة القصف مقتل 22 شخص وإصابة أكثر من 50 آخرين.
واستهدف الطيران الحربي التابع للقوات النظامية اليوم مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي ببرميلين متفجريين واقتصرت الاضرار على الماديات, من ناحية ثانية استهدفت وحدات حماية الشعب الكردية بلدة صرين بريف حلب الشرقي بقذائف المدفعية ما ادى لسقوط عدد من الاصابات.

منوع:
شهد حي الأشرفية اليوم انتشاراً كثيفا لعناصر ( لبيك يازينب ) بالقرب من دوار الاول وتقوم بتفتيش السيارات بشكل دقيق.

على الصعيد العسكري:
شهدت جبهة سليمان الحلبي اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الفرقة 111″ مشاة” وفصائل أخرى مع قوات النظام، تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين دون إحراز أي تقدم لأي طرف.
وبالانتقال لريف حلب ونبدأ من ريف حلب الشمالي دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من غرفة عمليات فتح حلب وتنظيم الدولة على “أم حوش “, في محاولة التنظيم التقدم في المنطقة تزامنت بقصف مدفعي عنيف من قبل عناصر التنظيم رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار من التصدي لعناصر التنظيم.
وفي ريف حلب الشرقي دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين وحدات الحماية الكردية وتنظيم الدولة على محور ” قره قوزاق “, تزامنت بقصف مدفعي من قبل عناصر الوحدات على مواقع التنظيم في المنطقة و بلدة صرين ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين دون حدوث تغيير في خارطة السيطرة لكل طرف.

11144985_639338452868107_4502572776474647264_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى