الشأن السوري

وعد الخطيب تُشغل مواقع التواصل.. ما رسالتها لإيفانكا ترامب

شغلت المخرجة السورية، وعد الخطيب، صاحبة الفيلم الوثائقي “إلى سما”، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اطلالتها بحفل الأوسكار العالمي منذ أيام، وما لفت في حضورها الكلمات التي نقشت على فستانها “تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة”.

1322020 10

إلا أنَّ الخطيب وصلت إلى أبعد من الأوسكار، والتقت يوم أمس الأربعاء، بمستشارة البيت الأبيض وابنة رئيس الولايات المتحدة، إيفانكا ترامب، بحضور السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام.

وتحدثت الخطيب عن تجربتها في محافظة حلب شمال سوريا، وعن الوضع في محافظة إدلب، كاشفة لإيفانكا عن معاناة السوريين والهجمات التي يتعرضون لها، معززة ذلك بصور أطلعت عليها ابنة الرئيس والسيناتور، لنزوح آلاف السوريين بسبب القصف العشوائي والهجمات العسكرية الشرسة التي يتعرضون لها.

1322020 10 3

اقرأ أيضاً : إميليا كلارك “أم التنانين” مع الطبيب حمزة ووعد الخطيب مخرجة فلم “إلى سما”

وشكرت الخطيب عبر حسابها في تويتر، إيفانكا لحسن استماعها، مشيرة إلى أنّ ابنة الرئيس الأمريكي أعطت وعدًا للخطيب بمشاهدة فيلمها الحائز على جائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام “بافتا”، كأفضل فيلم وثائقي.

وصوّرت المخرجة السورية فيلمًا وثائقيًا شرحت من خلاله ما عايشته من تجربة مرعبة، خلال سنوات من حياتها في المستشفى الميداني الذي أسسه زوجها الدكتور حمزة، الذي كان يستقبل ضحايا قصف النظام السوري وروسيا.

وأرادت الخطيب توجيه رسالة سياسية وإنسانية خلال حضورها حفل الأوسكار، من خلال فستانها الذي كتبت عليه “تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة”، مشيرًة بهذا إلى استبداد النظام السوري.

1322020 10 1

 

اقرأ أيضاً : وثائقيان سوريان من حلب والغوطة الشرقية ضمن قائمة الترشيحات لـ “أوسكار 2020”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق