الشأن السوري

بعد مقتل قائد عملياته وخسائره شرق حمص النظام يجدّد اقتحامه للمنطقة

تشهد محاور ريف حمص الشرقي معارك مستمرة بين تنظيم الدولة و قوات النظام و الميليشيات المساندة لها، حيث تجددت الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الثقيلة بين الطرفين في محيط منطقة آراك شمال شرق مدينة تدمر، صباح اليوم الاثنين السادس و العشرين من يونيو / حزيران الجاري ، كما تحاول قوات النظام التقدم تحت غطاء جويّ روسي باتجاه بمنطقة الضليعيات وخربة القبابة و تلعة الذيب و تدور هناك اشتباكات مماثلة حالياً . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

 

و أشار مراسلنا إلى أنّ قوات النظام عقب بسط سيطرتها على المحطة الثالثة تحاول التقدم باتجاه المحطة الثانية و على منطقة الضليعيات على مشارف منطقة حميمة الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور والخاضعة لسيطرة داعش .

 

و ذكر مراسلنا إنّ المقاتلات الروسية استهدفت بعدة غارات جوية هذا الصباح قريتي الكوم و الطيبة و محيط خربة القبابة دون أنباء عن إصابات، في حين تمكّن تنظيم الدولة مساء أمس من تدمير دبابتين و إعطاب أخرى و قتل عشرة عناصر للنظام في محيط منطقة آراك بينما ‏قُتل اللواء ” فؤاد خضور ” أحد قادة العمليات العسكرية للنظام في تدمر و معه ستة عناصر بينهم ضابط في محيط حقل أراك إثر مواجهات مع التنظيم بالأمس بعد أن ضلّ طريقه في الصحراء .

 

فيما تواردت أنباء عن أقامت إيران قاعدة جوية قرب مدينة تدمر، وأضافت لها محطة مراقبة أرضية لتشغيل الطائرات من دون طيار، بحسب ما نقلت شبكة “NBC NEWS” الأمريكية الأربعاء الفائت عن مسؤولين من البنتاغون .

^D61F76687C4D0B3442B89FC32BF283B4E626A96383E7FA826F^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى