الشأن السوري

تقرير: تركيا تُكثّف شحنات الأسلحة لإدلب والمعارضة في خطوط المواجهة

قالت وكالة “رويترز” إنَّ تركيا كثّفت من إمداداتها العسكرية لـ مقاتلي المعارضة في محافظة إدلب، بهدف دعم معركة أسمتها بـ “استنزاف” جيش النظام السوري وحلفائه المدعومين من إيران وروسيا قبل هجوم متوقع.

وبحسب ما نقلته عن مسؤولين كبار بالمعارضة إنَّ “تركيا أرسلت المزيد من المساعدات العسكرية للمعارضين في منطقة إدلب وماحولها منذ أن فشل اجتماع قمة عقدته مع إيران وروسيا الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق لتجنب شنِّ هجوم على المنطقة”، فيما تُحذّر تركيا من هذا الهجوم خشية أن يدفع المزيد من السوريين للفرار عبر الحدود.

وقال قائد كبير بالجيش الحر، مطلع على محادثات في الأيام القليلة الماضية مع كبار المسؤولين الأتراك، “تعهدوا الأتراك بدعم عسكري كامل لمعركة طوية الأمد. لن يستطيع النظام أن يصل إلى ما يريد”.

في حين أوضح قائد آخر أنَّ هذه الشحنات من الذخائر “ستسمح لأن تمتد المعركة وتضمن أن لا تنفد الإمدادات في حرب استنزاف”، مضيفاً أنَّ مقاتلي المعارضة “لا يحتاجون أكثر من الذخائر” كما أشار إلى أنها وجّهت أوامر لفصائل المعارضة بالتوجه نحو الخطوط الأمامية للقتال في المحافظة.

وأشار التقرير إلى أنه وخلال الأسبوع الماضي، نشر الجيش التركي مزيداً من القوّات والأسلحة الثقيلة في 12 موقعاً بمحافظة إدلب تراقب “منطقة خفض التصعيد”، كما أرسل جنودا إلى مناطق تحت سيطرة المعارضة إلى الشرق في منطقة شمالي مدينة حلب.

67213895000000 169 1024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى