الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

فيديو || بالضرب والشتائم.. عناصر ميليشيا “قسد” تُهين مدنيان أثناء اعتقالهم بدير الزور.. ومراسلنا يروي التفاصيل

فيديو || بالضرب والشتائم.. عناصر ميليشيا "قسد" تُهين مدنيان أثناء اعتقالهم بدير الزور.. ومراسلنا يروي التفاصيل

بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا، يظهر اعتداء مجموعة من عناصر ميليشيا “قسد” بالضرب والشتائم على مدنيان من ريف دير الزور، بعد اعتقالهم.

وأوضح مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، أنَّ الشابان اللذان تعرضا للضرب هم من أبناء بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، ويعملان سائقين لشاحنات نقل الحبوب.

وأضاف، أنَّ ميليشيا “قسد” اعتقلتهم قبل 15 يومًا، وذلك بعد مداهمة حيّهما في البلدة، بدعوة وجود خلايا لتنظيم “داعش” في المنطقة، مشيرًا إلى أنَّ عناصر “قسد” الذين ظهروا في الفيديو، هم من أبناء مدينة الشدادي بريف الحسكة.

اقرأ أيضاً : حملة مداهمات تشنها “قسد” في الحسكة.. وعملية إنزال جوي للتحالف

وقال مراسلنا، إنّه وبعد تسريب الفيديو يوم أمس، اختفوا عناصر “قسد” من المنطقة، كما أشاع زملائهم أنّهم قتلوا جراء انفجار لغم أرضي في الآلية التي تقلهم.

وتابع، أنَّ الفيديو تسبب بردة فعل لدى أهالي المعتقلين، وأهدروا دم عناصر “قسد” الذين ظهروا فيه، فيما اتهم أهالي بلدة الشحيل، قيادة قسد بتسريب الفيديو ونشره، لخلق الفتنة بين العشائر العربية بين عناصر قسد العرب، وأهالي المعتقلين العرب.

وتشنّ ميليشيا “قسد” إلى جانب قوات التحالف الدولي، حملات اعتقال ومداهمات في مناطق مختلفة تقع تحت سيطرتها، تطال الشباب بتهم مختلفة وبهدف زجّهم بصفوف قواتها، وبحثًا عن عناصر سابقين لدى تنظيم الدولة “داعش”.

اقرأ أيضاً : تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة.. بلدية الرقة التابعة لـ”قسد” تشن حملة على بسطات المحروقات بالمدينة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق