خبر عاجلالشأن السوري

بعد يومٍ كامل من صدورها.. النظام السوري يرّد على نتائج اجتماع روما حول سوريا ويدعي أنها “مضللة”

ردَّ النظام السوري، مساء اليوم الثلاثاء، رسمياً على نتائج اجتماع روما حول سوريا.

النظام السوري يرد على نتائج اجتماع روما

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين: “ترثي سوريا لحالة وزراء خارجية بعض الدول التي أُجبرت على الحضور والموافقة على البيانين الجاهزين اللذين أعدتهما الولايات المتحدة وحلفاؤها بشكل مسبق ودون قراءتهما”.

t8V8I

وأضافت: “البيان المتعلق بالتحالف الدولي ضد داعش، يتحدث عن انتصارات أمريكية وغربية وهمية لا وجود لها وعن خطط لهزيمة التنظيم. تعرف كل شعوب العالم أنها مضللة وتتناقض مع حقائق السياسات الأمريكية على أرض الواقع”.

وتابعت الخارجية السورية: “من ساهم في هزيمة داعش، هي قوات الجيش العربي السوري والقوات الروسية والجيش العراقي والمناضلون من أجل هزيمة الإرهاب في المنطقة، وليس هذا التحالف الذي كانت هجماته تطال المدنيين الأبرياء والمنشآت المدنية في كل من سوريا والعراق”، على حد تعبيرها.

وواصلت القول: “الادعاء الرخيص بحرص بعض هذه الدول والتنظيمات الإقليمية على تلبية الاحتياجات الإنسانية في سوريا، يفضح زيفها فرض الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي للإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تمنع وصول الدواء والغذاء والوقود للشعب السوري وقيام الولايات المتحدة بشكل خاص بسرقة النفط والقمح السوري”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية”سانا”.

اجتماع روما حول سوريا

وفي وقتٍ سابق من يوم أمس الإثنين، شددت الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش، على تمسكها بهزيمة التنظيم والتزامها بتحقيق الاستقرار في المناطق التي تمّ دحره منها في كل من العراق وسوريا، وكذلك تعزيز التعاون المشترك فيما بينها.

وأكدت في بيانها الختامي، أن “القرار 2254 هو السبيل الوحيد لحل الملف السوري وضمان أمن الشعب وتطلعاته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى