سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

السعوديون يشعلون “تويتر” بعد هتافات لمعتمرين أتراك داخل الحرم المكّي (فيديو)

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً في الحرم المكّي يظهر فيه عددٌ من الأتراك أثناء أدائهم مناسك العُمرة، وهم يهتفون لـ”الأقصى”.

وظهر في المقطع المصوّر عشرات الأتراك وهم “يطوفون” حول الكعبة ويهتفون “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، إضافةً للتكبيرات، وهذه الهتافات رآها السعوديون ليس لها علاقة بأداء المعتقدات الدينية، وتحويل مكان مُقدّس لإظهار شعارات لها علاقة بالسياسة.

وصعد وسم جديد تناقله السعوديون حول الأمر على موقع “تويتر” إلى قائمة الـ”ترند” على إثر هذا الفيديو، حيث شارك السعوديون آرائهم حول الأمر تحت وسم “#الاتراك_يدنسون_الحرم_المكي”، وتساءل البعض تحت هذا الوسم لماذا لا يذهب الأتراك إلى الأقصى مباشرةً حيث لديهم سفارة وعلاقات وثيقة مع إسرائيل التي تحتل المسجد الأقصى.

وانتقد روّاد موقع “توتير” إقحام السياسة بالأمور الدينية وخصوصاً بالأماكن المقدسة، معتبرين أنّ ذلك أمراً مرفوضاً في مكان مخصص للعبادة لجميع المسلمين من كلّ أنحاء العالم.

وكان بدوره مرصد مكافحة الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لـ”دار الإفتاء المصرية”، عبّر عن انزعاجه من  تلك الهتافات.

شاهد أيضاً : بفستانٍ أبيض، شابّة سعودية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو تحتفل فيه بطلاقها

وبيّن المرصد أنّ الشعائر الدينية وأماكن العبادة وخاصة الحرم المكّي لها قدسية خاصة ولا يجوز الزج بها في العمل السياسي، وينبغي على المسلمين كافّة الحفاظ على تلك المقدسات من تدنيسها بالأجندات السياسية المختلفة للدول.

شاهد أيضاً :  تركي يهاجم عائلة سعودية تزور تركيا بـ”المصعد”.. والسعوديون غاضبون

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق