الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| الجولاني: أستانا مسؤولة عن تقدم الأسد شمال سوريا.. والشعب التركي سيدفع الثمن!

أجرى موقع “Insight Media”، اليوم السبت، لقاءً حصرياً مصوّراً مع القائد العام لهيئة تحرير الشام، أبو محمد الجولاني، وأجاب خلاله على عدة أسئلة وصفها الموقع بــ”غير المتوقعة” على أذهان الكثير من الناس.

وحول أسباب تقدم قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة لها على حساب فصائل المعارضة، قال الجولاني: ” الأسباب كثيرة أهمها الخدع السياسية التي بدأت باجتماع أستانا، وقتال في مناطق وتجميد مناطق ليتفرغ النظام وحليفه الروسي، لمنطقة إدلب، فضلًا عن ضعف تنظيم الفصائل”.

اقرأ ايضًا: بالفيديو|| في أوّل كلمةٍ له.. “الجولاني” يهدد بدخول دمشق ويبرر عدم مشاركته بالقتال

وبحسب زعيم تحرير الشام، فإن “التقدم السريع للنظام ممكن أن يقابله انحسار سريع أيضاً، ولكن الأمر بحاجة لتنظيم أكثر ورص الصفوف”.

وفيما يخص التدخل التركي، أكّد الجولاني: ” الجيش التركي له نقاط مراقبة تعرضت للقصف من قبل النظام السوري وحليفه الروسي، والجيش التركي دخل لحماية نقاطه.. وتبعية معركة إدلب ستنعكس على الشعب التركي، تبعيتها الاقتصادية والاجتماعية وحتى العسكرية، فالشعب التركي معني بشكل مباشر بهذه المعركة، بسبب التواصل الجغرافي”.

وختم أبو محمد الجولاني لقاءه مع الموقع المذكور بالقول: “لايخفى تقدم النظام الكبير في المناطق المحررة، ولكن نظمت الهيئة صفوفها مع الفصائل الأخرى، والتقدم السريع سوف يقابله إنحسار سريع”.

والجدير ذكره أنّ قوات النظام السوري وحليفه الروسي، بدؤوا منذ مطلع العام الجاري، حملة عسكرية شرسة على ريفي إدلب وحلب بحجة السيطرة على الطرقات الدولية، مع تقدم مستمر وسيطرة على المناطق بشكل واسع ويومي.

اقرأ أيضًا: بالفيديو || الجولاني يُبيّن موقفه من الوجود التركي بالشمال السوري.. فماذا قال

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق