أخبار العالم

بومبيو “إيران تستغل شباب العراق ولبنان وتشن هجمات إلكترونية بالشرق الأوسط”

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم السبت، أنَّ إيران تضيّق الخناق على العراقيين واللبنانيين، وتستغل شبابهم لمصلحتها، مشددًا على أنَّ واشنطن تدين التدخلات الإيرانية في العراق ولبنان وسوريا.

وقال بومبيو في كلمة له بمؤتمر ميونخ للأمن، إنَّ “إيران تتلاعب الآن وتحرض العراقيين واليمنيين الذين لا يريدون سوى الحرية، وتشنّ هجمات إلكترونية في الشرق الأوسط”، لافتًا إلى أنّ بلاده تريد حماية مضيق هرمز.

وأضاف، أنّ الولايات المتحدة تحمي مضيق هرمز وتضمن أمن الخليج، منوهًا إلى أنها حاربت تنظيم “داعش” الإرهابي وأفكاره التطرفية ونجحت في التخلص من زعيمه أبو بكر البغدادي.

اقرأ أيضاً : بومبيو: “رغم الوعود، إيران تُفرغ الحمولة النفطية بسوريا، هل سيحاسبها العالم!!”

من جهة أخرى، رفض وزير الخارجية الأمريكي الاتهامات الألمانية لواشنطن بالانسحاب من الساحة الدولية، مشددًا على أنّ السيادة هي الأساس في الغرب، وأنّ الغرب ينتصر من خلال مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وشهدت العلاقة بين واشنطن وطهران مؤخرًا، توترًا متصاعدًا، بعد إعلان وزارة الدفاع الأمريكية، فجر الجمعة 3 يناير / كانون الثاني الماضي، تنفيذ ضربة جوية قرب مطار بغداد، أسفرت عن مقتل سليماني وأبو مهدي المهندس، لترد إيران بعدها بهجوم صاروخي على قاعدتين عسكريتين في العراق، إحداها قاعدة عين الأسد، التي تضم نحو 1500 جندي أمريكي.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| المعلم يمحي نظيره الأمريكي من الخريطة ويسأل “من هو بومبيو”!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق