شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

فيديو || فيلم إيراني يعيد تمثيل عملية اغتيال سليماني وكيف انتقمت إيران

نشرت وسائل إعلام إيرانية فيديو كرتوني، يعيد تمثيل عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، بغارة أمريكية في العراق، وكيف ردت إيران بقصف قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق.

وجاء في الفيديو، الذي عُنون بـ”الانتقام المؤلم”، لقطات تظهر اغتيال سليماني بضربات نفذتها طائرات مسيّرة أمريكية قرب مطار بغداد.

بعد ذلك، تظهر التجمعات الشعبية التي أقيمت في طهران لتشييع سليماني، والضربات الصاروخية التي نفّذها الحرس الثوري الإيراني على مواقع للجيش الأمريكي في العراق.

وفي نهاية الفيديو، يظهر تصريح المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي حين يقول إنَّ إيران وجهت بتلك الضربات “صفعة” للولايات المتحدة، ويجب وضع حد لـ”الوجود الأمريكي الفاسد” في المنطقة، على حد قوله.

والجدير ذكره، أنَّ الضربات الإيرانية لم تؤدِ إلى سقوط قتلى بين العسكريين الأمريكيين، لكنها ألحقت إصابات دماغية بنحو 100 منهم.

اقرأ أيضاً : بهذه الميليشيا سدّت إيران الفراغ الذي خلفه قاسم سليماني في العراق

وقتل سليماني مع نائب قائد الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، بغارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد يوم الثالث من يناير الماضي، وقد ردت طهران بقصف قاعدتي عين الأسد وحرير الأمريكيتين في العراق، وأسقطت عن طريق الخطأ طائرة مدنية أوكرانية كانت متجهة من طهران إلى كييف، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها.

شاهد أيضاً : متبجحًا بخطابه الطائفي.. عنصر إيراني قبل التوجه إلى معارك حلب “طريقنا عبّدتها دماء قاسم سليماني”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق