الشأن السوريسلايد رئيسي

صواريخ مضادة للطيران وزي عسكري تركي.. روسيا تتهم تركيا بدعم تحرير الشام في إدلب

نشرت بعض الوكالات الروسية، اليوم السبت، عن مصادر دبلوماسية عسكرية روسية قولهم إن تركيا تدعم “هيئة تحرير الشام” في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، وتقدم لهم جزءًا ملموسًا من الأسلحة والمعدات العسكرية.

ووفقاً لما نشرته تلك المصادر: “فإن تركيا أدخلت خلال الفترة الأخيرة، إلى إدلب أكثر من 70 دبابة ونحو 200 مدرعة و80 مدفعًا”، مؤكدة أن جزءاً منها يتم تسليمه لمقاتلي “تحرير الشام”، أو ما وصفه بـ ” جبهة النصرة سابقًا”.

وأكد موقع “روسيا اليوم” عن المصدر الدبلوماسي قوله إن “المسلحين حصلوا من تركيا على مضادات طيران محمولة أميركية الصنع”، منوهاً إلى أن ذلك تزامن مع إسقاط مروحيتين لقوات النظام السوري في المنطقة هذا الأسبوع.

كما اتهم المصدر أنقرة بتزويد مقاتلي المعارضة في إدلب للزي العسكري التركي، معربًا عن قلق روسيا الشديد من مشاركة قوات تابعة لـ”هيئة تحرير الشام” وجماعات أخرى، في الأعمال القتالية ضد قوات النظام السوري تحت قناع عناصر الجيش التركي.

اقرأ أيضاً : مركز المصالحة الروسي: تصريحات الدفاع التركية كاذبة ومن شأنها زعزعة العلاقة بين تركيا وروسيا

والجدير ذكره أنّ موسكو حمّلت أنقرة، مسؤولية التصعيد الحاصل في منطقة إدلب، من خلال مؤتمر صحفي عقده يوم أمس، المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، وذلك لعدم التزام أنقرة بتطبيق كامل بنود اتفاق سوتشي، والمتعلقة بتحييد ما أسماهم بـ “الجماعات الإرهابية”.

اقرأ أيضاً : موسكو ترد على السياسي التركي الذي دعا لاقتحام دمشق وإسقاط الأسد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى