الشأن السوريسلايد رئيسي

“عمر رحمون” يكشف عن أسلحة روسية استراتيجية وصلت “حميميم” ووجهة قوات النظام السوري القادمة

كشف عرّاب المصالحات “عمر رحمون” معلوماتٍ جديدة حول وصول أسلحة استراتيجية روسيّة إلى قاعدة “حميميم” الروسيّة للمشاركة بالقتال الدائر شمال سوريا

وبحسب ما تحدث “رحمون”، فإنّ روسيا أحضرت طائرات “توبلويف 160” وهي قاذفات قنابل استراتيجية، معتبراً أنّ هذا التحرك لن يكون عن عبث، حسب وصفه.

وأشار إلى أنّ قوات عسكرية روسية أخذت مواقع وصفها بـ”المهمة” في محيط مدينة سراقب، وقال، إنّ الرد الروسي سيكون مدمّراً.

وقال بتغريده على موقع “تويتر”، إنّ قوات النظام السوري ستسيطر على كامل ريف إدلب، بينما ستكون هناك معارك بمناطق “الطامورة والأتارب” بريف حلب.

وكانت وكالة “ستيب الإخبارية” قد نشرت تقريراً في الـ14 من الشهر الجاري، يوضّح نيّة قوات النظام السوري بنقل معركتها إلى محاور جديدة، باتجاه مدينة الأتارب، أوتستراد باب الهوى- إدلب، وصولاً إلى مناطق كللي وحزانو، بالإضافة إلى مزارع الأوبري، باتجاه تلة الطامورة، وذلك بهدف حصار مناطق الريف الشمالي.

بينما نشر “رحمون” على حسابه في منصة “تويتر” تغريدة أخرى أمس قال فيها :” كل المخيمات التي باب الهوى وشرق باب الهوى عليكم المغادرة فورًا..”، جاء ذلك بعد استهداف مدفعية النظام السوري لمحيط مدينة سرمدا بريف إدلب.

اقرأ أيضاً : النظام السوري سيُغيّر خطته العسكرية في معركة حلب وسيتّجه إلى هذه المحاور

ويعرف عن “رحمون” أنّه عضو هيئة المصالحة الوطنية التابعة للنظام السوري، ومقرّب من مسؤولي النظام السوري، حيث ذاع صيته بعد ضلوعه بصفقة تسليم مدينة حلب للنظام السوري وتهجير أهلها.

اقرأ أيضاً : عقب تغريدة لعراب المصالحات بسوريا.. مدفعية النظام السوري تقصف سرمدا للمرة الأولى منذ 2012

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى