الشأن السوريسلايد رئيسي

بإسنادٍ تركي.. المعارضة و”تحرير الشام” يطلقان عملاً عسكرياً معاكساً على قوات النظام السوري غرب حلب

أطلقت صباح اليوم الأحد، قوات المعارضة السورية و”هيئة تحرير الشام” عمليةً عسكرية على محاور ريف حلب الغربي، في محاولة لاستعادة السيطرة على عدة نقاط ومواقع تقدمت إليها قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها.

و باشرت “هيئة تحرير الشام” العملية بتفجيرها عربة مفخخة يقودها أحد مقاتلي تحرير الشام، على جبهة بلدة كفر حلب بريف حلب الغربي، وتسببت بمقتل العشرات من قوات النظام السوري هناك.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، هديل محمد، إنّ قوات المعارضة و”هيئة تحرير الشام”، بدأت منذ ساعات الصباح الأولى التمهيد الناري باتجاه مواقع قوات النظام السوري في محاور ميزناز وكفر حلب والفوج 46 بريف حلب الغربي.

وتحدث مراسلتنا عن أنّ القوات التركية المتمركزة في “دارة عزة” و”ابين سمعان” ساندت قوات المعارضة، من خلال استهدافها مواقع قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها بمدافع “الفوزديكا”.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| قوات النظام السوري تتقدم في سبع مناطق استراتيجية بريف حلب الغربي

وأعلنت قوات المعارضة و”هيئة تحرير الشام” عن قتلهم العشرات من قوات النظام السوري في ساعات المعركة الأولى وتدمير عربة “BMB” ومدفع عيار 23 ملم، إضافةً لانفجار راجمة صواريخ بقوات النظام السوري خلال إعدادها لقصف مناطق ريف حلب.

وبدورها استهدفت الطائرات الحربية الروسية قرية “باترون” بالقرب من النقطة التركية في “دارة عزة”، ما تسبب بمقتل مدني وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة، كما تعرض عموم الريف الغربي من حلب لقصفٍ مدفعي وصاروخي عنيف.

يشار إلى أنّ قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها سيطرت مساء أمس السبت، على بلدات عاجل وعويجل والمنصورة والبحوث العلمية والراشدين الأولى شمال البحوث العلمية، بالإضافة إلى تلة الهندسة وبلدة السعدية( جمعية الامين) بريف حلب الغربي، بعد معارك عنيفة مع قوات المعارضة السورية و”هيئة تحرير الشام”.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| مراسل ستيب يحدد مجريات المعارك في ريف حلب وإدلب موضحًا التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق