الشأن السوري

ثاني مستشار عسكري إيراني يلقى مصرعه في سوريا خلال أسبوع.. إليك التفاصيل

لقي مستشار عسكري إيراني، مصرع في سوريا، جراء انفجار عبوةٍ ناسفة بسيارته في سوريا، ليصبح ثاني مستشار إيراني يتمّ اغتياله خلال أسبوعٍ واحد.

مستشار عسكري إيراني يلقى مصرعه بسوريا

وفي التفاصيل، نعت وسائل إعلامٍ إيرانية المستشار العسكري المنتمي إلى فيلق “عاشوراء” التابع للحرس الثوري الإيراني رضا صفدري، وذلك جرّاء انفجار عبوةٍ ناسفةٍ بسيارته في البادية السورية.

ووفقاً لما نقلت وسائل الإعلام عن مسؤولين إيرانيين، فإنّه من المقرر أن يتمُّ تشييع جثمان المستشار العسكري إلى مسقط رأسه، يوم غدٍ السبت، في مدينة ميانه بمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

بدورها، ذكرت وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء، بأن “المستشار الإيراني رضا صفدري قتل أثناء مهمة استشارية في الدفاع عن مراقد أهل البيت في سوريا”، على حدّ تعبيرها.

والخميس الفائت، قُتل مستشار عسكري إيراني من الحرس الثوري ومرافقه في سوريا على الطريق بين مدينتي دير الزور وتدمر، في كمينٍ مسلح نصبه مسلحو “داعش”.
وطال كمين التنظيم المستشار في الحرس حسن عبد الله زاده ومرافقه محسن عباسي، الذين سقطوا قتلى على الفور، جرّاء الاستهداف.

ونشرت وكالات أنباءٍ إيرانية صوراً للمستشار ومرافقه، إحداها لعبد الله زاده مع قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني، الذي تمّ اغتياله في وقتٍ سابقٍ بالقرب من مطار بغداد بضربةٍ موجهة من طائرة مسيرة أمريكية.

وخلال اليومين الماضيين، دخلت تعزيزات عسكرية للميليشيات الموالية لإيران، إلى دير الزور قادمة من الأراضي العراقية عبر معبر السكك الحدودي.

اقرأ أيضاً : بعد استهداف حقل العمر… تعزيزات عسكرية إيرانية تدخل إلى دير الزور وهذه وجهتها

تعزيزات عسكرية إلى دير الزور

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن أرتالاً تابعة لميليشيا “النجباء” وميليشيا “حزب الله العراقي” تضم عشرات الآليات العسكرية وصلت إلى مدينة البوكمال قادمة من الأراضي العراقية عبر معبر السكك الحدودي.

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ عسكري تأكيده، أن الأرتال سوف تتوجه إلى مدينتي تدمر والسخنة على طريق دمشق – دير الزور، من أجل زيادة عدد نقاط الميليشيات على تلك الطريق.

وأوضح المصدر أن توجه الأرتال لتلك المنطقة يأتي بسبب عمليات الكر والفر التي تقوم بها خلايا تنظيم “داعش” هناك، وهو ما دفع بقوات النظام السوري إلى إيقاف ومنع السفر ليلاً أمام المسافرين المدنيين والعسكريين في المنطقة.

ثاني مستشار عسكري إيراني يلقى مصرعه في سوريا خلال أسبوع.. إليك التفاصيل
ثاني مستشار عسكري إيراني يلقى مصرعه في سوريا خلال أسبوع.. إليك التفاصيل

اقرأ أيضاً : الميليشيات الإيرانية تموّه منصات صواريخها بدير الزور.. ومصدر يكشف أماكنها الحقيقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى