شاهد بالفيديو

صواريخ قرب السفارة الأمريكية في بغداد.. والميليشيات تواصل اعتداءها على متظاهري العراق (فيديو)

سقطت عدة صواريخ صباح الأحد، قرب السفارة الأمريكية في بغداد، فيما لم تتبنى أي جهة العملية.

وبحسب وكالة فرانس برس، فإنَّ انفجارات سُمعت في العاصمة العراقية قرابة الساعة الثالثة والنصف، بعد منتصف الليل، تبعها أصوات تحليق طائرات في سماء المنطقة.

وأفاد مصدر دبلوماسي أنّ صفارات الإنذار سُمعت في أنحاء مجمع السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء المحصّنة.

من جهته أكد المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد مايلز كاغينز، حقيقة تعرض قاعدة عسكرية عراقية في بغداد، تستخدمها قوات التحالف، لقصف صاروخي، مشيرًا إلى أنَّ الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية.

ووقع هجوم الأحد بعد ساعات من إعلان قيادي في جماعة “حركة النجباء”، الفصيل الشيعي المسلّح والمدعوم من إيران، عن “بدء العد التنازلي لتحقيق السيادة والرد على قوات الاحتلال الأمريكي عسكريًا”.

وتعرّضت السفارة الأمريكية في بغداد وقواعد تضم قوات أمريكية في العراق إلى 19 هجومًا صاروخيًا منذ نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| أنصار الصدر يرتكبون مجزرة بحق متظاهري ساحة الصدرين بالنجف العراقية

ولم تتبن أي جهة الهجوم الصاروخي قرب السفارة الأمريكية الأحد، علمًا أنّ واشنطن تتّهم الفصائل الشيعية المسلّحة والمقرّبة من إيران بالوقوف خلف الضربات التي تستهدف جنودها ومقرّاتها.

وعلى صعيد الاحتجاجات الشعبية، فقد هاجمت قوة مكافحة الشغب، الليلة الماضية، خيام المعتصمين في ساحة الخلاني بالعاصمة بغداد.

الميليشيات تواصل اعتداءها على متظاهري العراق 2

وأظهرت مقاطع فيديو احتراق أحد الخيام قرب ساحة الخلاني، وأفاد نشطاء أنّ عناصر من مكافحة الشغب قاموا بحرقها لتخويف المتظاهرين.

الميليشيات تواصل اعتداءها على متظاهري العراق

إلى ذلك، قُتل متظاهر مساء أمس، قرب ساحة الاعتصام الرئيسية وسط بغداد، بمسدس كاتم للصوت، أثناء مهاجمة عناصر من ميليشيا “سرايا السلام” لخيمته.

ومنذ بداية التظاهرات المناهضة للحكومة في الأول من أكتوبر الماضي، قتل اكثر من 600 شخصًا غالبيتهم من المتظاهرين الشبان، بينما أصيب نحو 22 ألف بجروح.

اقرأ أيضاً : إصابات في قصف صاروخي على قاعدة جوية أمريكية في العراق.. التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق