الشأن السوريسلايد رئيسي

عملية تسلل لقوات النظام السوري على نقطة لـ”مغاوير الثورة” بمنطقة الـ55 بمحيط قاعدة التنف .. والأخير يرد

هاجمت قوات النظام السوري ، عقب منتصف ليل أمس، نقطة لفصيل جيش مغاوير الثورة “تشكيل عسكري مسؤول عن حراسة القوات الأمريكية في منطقة الـ55 كم” في المنطقة 55 بمحيط قاعدة التنف التي تتمركز فيها القوات الأمريكية ضمن إطار التحالف الدولي.

وذكر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية، عبد الرحمن الأحمد، أنَّ قوات النظام السوري نفذت عملية تسلل هاجمت خلالها نقطة لمغاوير الثورة في المنطقة، عقب منتصف الليل، ليرد المغاوير على مصادر النيران ويتمكن من التصدي للهجوم.

وعمل المغاوير على الرد على العملية بهجوم على نقطة مشتركة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية بمحيط الـ”55″، ما نتج عنه قتل 15 عنصرًا لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، إضافة لإحراق دبابة، ليعمل مقاتلو المغاوير على الانسحاب بعد مقتل أحد أفرادهم.

اقرأ أيضاً : المكتب الأمني لجيش مغاوير الثورة: روسيا أوعزت لقوات النظام بمنع إدخال الوقود والخضار إلى مخيم الركبان

والجدير بالذكر أنَّ منطقة الـ”55″ تحتضن قاعدة للتحالف الدولي بمنطقة التنف عند المثلث الحدودي ما بين سوريا والعراق والأردن، حيث يهدف التحالف من التواجد بالمنطقة إلى فرض نوع من الرقابة “إلى حد ما” على عبور الميليشيات الإيرانية من العراق إلى سوريا، فيما تعمل هذه الميليشيات على التحرك بحرية عبر معبر البوكمال الخاضع لسيطرتها بريف دير الزور الشرقي.

اقرأ أيضاً : مناورات عسكرية لمغاوير الثورة وقوات التحالف بالتنف.. والهدف رفع الجاهزية ضد داعش

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق