الشأن السوري

الرقة .. أعداد الضحايا بازدياد ومجزرة جديدة في المدينة

ارتكبت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الأربعاء 27 سبتمبر / أيلول الجاري، مجزرة جديدة في مدينة الرقة ، جرّاء قصف منطقة الحديقة البيضاء بعدة غارات جوية ، راح ضحيتها أكثر من ثلاثين قتيلاً و عشرات الجرحى في صفوف المدنيين، بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و تحدث مراسل الوكالة عن استمرار الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على عدة جبهات في مدينة الرقة منها غربي حي رميلة و حي الفردوس و محيط المشفى الوطني دون تقدم يذكر ، كما تعرضت الأحياء الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة لقصف مدفعي مكثّف من قبل قسد ، وتركز معظم القصف على محيط الملعب البلدي ومحيط المشفى الوطني داخل المدينة .

يذكر أنّ طائرات التحالف الدولي ارتكبت أمس الأول الثلاثاء مجزرة بحقّ المدنيين في مدينة الرقة ، بعد استهداف مباني سكنية في حارة البدو بعدة غارات جوية ، راح ضحيتها أكثر من أربعين قتيلاً و العديد من الإصابات بينهم نساء و أطفال .

و كانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قد نشرت تقريراً الأحد الفائت ، أكدت فيه أنّ غارتين جويتين شنتهما طائرات التحالف الدولي على مدرسة كانت تأوي عائلات نازحة في المنصورة و سوق و فرن في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي في مارس/آذار الماضي، ما أدى لمقتل أربعة و ثمانين مدنياً على الأقل ، بينهم ثلاثين طفلاً .

435827768 82271

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى