الشأن السوريالفيديو

“مفخخة” تضرب وسط مدينة تل أبيض شمالي الرقة (فيديو)

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، في المنطقة، محمد عرابي، أن سيارة مفخخة انفجرت مساء اليوم الأحد، وسط مدينة تل أبيض شمال الرقة، ما أدى إلى مقتل 6 مدنيين وجرح 7 آخرين كحصيلة أولية.

وبحسب مراسلنا، فإن الانفجار وقع عند دوار البلدية بمدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المدعومة تركياً، لافتًا إلى أنَّ طواقم الإسعاف نقلت بعض المصابين إلى مستشفى المدينة، فيما تمّ تحويل بعض الحالات الخطرة إلى الداخل التركي.

فيما قال مصدر عسكري من فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً، لوكالة “ستيب الإخبارية” أن أغلب السيارات المفخخة التي تستهدف مدينتي تل أبيض ورأس العين تكون قادمة من الحسكة، موجهاً أصابع الاتهام إلى خلايا من ميليشيا “قسد” المتواجدة داخل المدينة.

حيث تواردت أنباء عن إلقاء الاستخبارات التركية بالتعاون مع فصائل المعارضة القبض على سائق السيارة المفخخة، دون الكشف عن الجهة التي يتبع لها، حتى اللحظة

شاهد أيضاً : شاهد اللحظات الأولى للمفخخة التي ضربت سوقًا شعبيًا وسط مدينة تل أبيض

وتداول ناشطون سوريون عبر موقعي التواصل الاجتماعي، “الفيس بوك” و”تويتر” مقطعاً مصوراً يظهر لحظة انفجار السيارة المفخخة وسط المدينة.

والجدير ذكرة أنَّ مناطق سيطرة فصائل المعارضة تتعرض بين الفترة والأخرى لانفجارات مماثلة، حيث شهدت المناطق التي سيطرت عليها فصائل المعارضة الموالية لتركيا بريفي الرقة والحسكة الشماليين عبر عملية “نبع السلام” التركية ما يزيد عن عشر انفجارات منذ دخول المنطقة في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول من العام الفائت.

شاهد أيضاً : انفجار سيارة مفخخة في عين العروس بريف تل أبيض.. والحصيلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق