الشأن السوري

ميليشيا قسد ترد على تصريحات المقداد “النظام يتحدث بعقلية تُعقّد الأمور في سوريا”

اتهم الجناح السياسي لميليشيا “قسد”، أو ما يعرف بـ”الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” التي تسيطر عليها قيادات كردية، نائب وزير الخارجية بحكومة النظام السوري، فيصل المقداد بتأزيم الأمور في البلاد.

وقالت دائرة العلاقات الخارجية، التابعة لـ”قسد”، في بيانٍ لها اليوم الأحد، إنّه “في الوقت الذي أكدت الإدارة الذاتية على جاهزيتها من أجل الحوار مع النظام ضمن ما يخدم مستقبل الحل الوطني السوري.. نجد أنّ هناك أصواتًا تتعالى من داخل النظام لتتحدث بذات العقلية والنهج الذي كان سببًا في تأزيم وتعقد الأمور في سوريا”، مشيرة في هذا إلى تصريحات لفيصل المقداد.

واعتبر البيان أنَّ هذه التصريحات لا تتناسب مطلقًا مع المرحلة التي تمر فيها سوريا و “تساهم في عرقلة جهود الحوار الوطني السوري”، مشددًا على أنَّ “الخطاب الإعلامي والمواقف الرسمية من مسؤولي النظام السوري يجب أن لا تكون بهذه النبرة، مع العلم بأنّ الإدارة الذاتية مشروع وطني ولا يهدد مطلقًا وحدة سوريا وشعبها ولا مستقبل الحل فيها، على عكس النبرة التي تنظر إلى سوريا وكأنها لم تشهد أي تغيير”.

وأشار البيان إلى أنَّ السنوات التي مضت، أثبتت أنّه “لا يمكن صياغة أو إنتاج حل تقليدي بموازاة التعنت والإبقاء على مسببات هذه الأزمة، ومنها بشكل رئيسي تعنت النظام ورغبته في تجاهل التغيير في سوريا”.

ويوم أمس أعرب المقداد عن رفض حكومة النظام السوري لفكرة وجود أي إدارة ذاتية كردية في البلاد، مشددًا على وحدة الأراضي السورية بالكامل.

اقرأ أيضًا: “المقداد” يلوّح مجددًا حول السيطرة على إدلب، ويمنح ميليشيا قسد فرصة أخيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق