الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| كمين خاطف لـ”داعش” على موقع لقوات النظام السوري جنوبي الرقة.. ومصدر يكشف التفاصيل

كشف مجلس الطبقة العسكري في تصريحٍ خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، مساء اليوم الأحد، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات النظام السوري من جهة وخلية تابعة لتنظيم الدولة “داعش” من جهةٍ أخرى في محيط منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي.

وأكدَّ المجلس أن الجانبين استخدموا خلال الاشتباكات، أسلحة خفيفة وفردية ومتوسطة، ما أدى إلى وقوع 4 قتلى وجرح 3 آخرين من قوات النظام السوري، بالإضافة إلى مقتل 3 عناصر من الخلية، لافتًا إلى أن قوات النظام تمكنت من سحب جثث قتلاها.

وأوضح المجلس أن قوات النظام السوري استقدمت تعزيزات عسكرية قوامها عشرات العناصر من منطقة السبخة بريف الرقة الشرقي الخاضعة لسيطرتها إلى منطقة الرصافة، بهدف التجهز لأي هجوم مماثل قد تشنُّه خلايا “داعش”.

وبحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، ياسر الحمود، فإنَّ أصوات تحليق الطيران الحربي التابع للنظام السوري سُمعت لعدة ساعات في أجواء المنطقة، دون تنفيذ أي غارات.

اقرأ أيضاً : بهجومٍ مباغت و”مفخخة”.. “داعش” يظهر من جديد ببادية دير الزور ويهاجم قوات النظام السوري

والجدير بالذكر أنَّ تنظيم الدولة بات يعتمد على تنفيذ كمائن وهجمات خاطفة هدفها إيقاع خسائر بصفوف قوات النظام السوري و “قسد”، والانسحاب بعدها، دون فرض أي سيطرة مكانية على أي منطقة، والاكتفاء بالتواري في مناطق البادية الشرقية التي يصعب إحكام السيطرة عليها نظرًا لامتدادها ووعورة تضاريسها.

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى لقوات النظام السوري بهجوم لـ”داعش” شرقي حمص.. والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى