الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

صحيفة مقرّبة من “أردوغان” تكشف: “روسيا قصفت رتلاً عسكرياً وقتلت جنوداً أتراك في سوريا” (فيديو)

كشفت صحيفة “يني عقد” التركية المقربة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أنّ المقاتلة الحربية التي قصفت الرتل التركي في سوريا في الـ3 من شهر شباط الجاري، هي مقاتلة روسية وليست سورية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في القوات المسلحة التركية، أنّ الهجوم الذي نُفّذ على الرتل العسكري وأودى بمقتل 5 جنود و3 مدنيين أتراك، كان من طائرة روسية، وليس من النظام السوري، كما أعلن البيان العسكري السوري حينها.

وأوضح المصدر ذاته أنه وفقاً للأضرار الكبيرة التي لحقت بالرتل العسكري، وسجلات الرادار في المنطقة، فقد تأكد بأنّ الهجوم كان من الروس.

اقرأ أيضاً : الدفاع الروسية تُكذّب تصريحات الرئيس أردوغان.. وهذا ما جاء في بيانها

وتحدثت الصحيفة التركية عن قيام وسائل إعلام روسية بنشر تصويراً جوياً من طائرة استطلاع روسية للرتل العسكري التركي ذاته قبل استهدافه، في إشارة إلى أنّ روسيا قادرة على استهداف الأرتال التركية متى شاءت.

Rusya, İdlib’e ilerleyen Türk askeri konvoyunun görüntülerini yayınladı - Dailymotion Video

وكانت قوات النظام السوري قد تبنّت استهداف الرتل التركي بطائرة حربية سورية، وأكدت مقتل ما لا يقل عن 8 أتراك وإصابة 7 آخرين، وتدمير آليات من الرتل، بينما لم تعلّق روسيا على الأمر.

يذكر أنّ التوترات المتصاعدة في إدلب وحلب شمال سوريا أزّمت الأمور ما بين أنقرة وموسكو في سياسياً وعسكرياً، وسط اتهامات ما بين الجانبين حول خرق اتفاق “سوتشي”، يأتي ذلك بعد مقتل عدد من الجنود الأتراك في عدة مواقع نتيجة قصف من قوات النظام السوري على نقاط المراقبة التركية.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| احتراق أحد الطياريين داخل المروحية التي أسقطتها فصائل المعارضة شرقي إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى