أخبار العالم

الأمن التركي يلقي القبض على أحد سيافي “داعش”

ألقت السلطات التركية القبض على أحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” اليوم الاثنين، في ولاية بورصة التركية، حيث كان يعمل سباكّاً للغاز الطبيعي، في منازل الولاية.

وداهم قسم مكافحة الإرهاب التابع للأمن التركي، بلدة أنيجول، بولاية بورصة التركية، بعد حصوله على معلومات عن تواجد المدعو “أبو تقي الشامي” أحد قياديي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ليلقي القبض عليه أثناء عمله كسباك للغاز الطبيعي بالمنازل.

وحسب صحيفة الشعب التركية “milligazete” فإنّ “الشامي” كان عضوًا في المنظمة الإرهابية “داعش” وكان أحد الأمراء في منطقتي الميادين والبوكمال في دير الزور السورية عندما كان التنظيم مسيطراً على تلك المناطق.

وأوضحت الصحيفة أنّ اعتقال “الشامي” تمّ بعملية مشتركة بين فرق مديرية مكافحة الإرهاب التابعة لفرع شرطة مقاطعة بورصة، ومديرية الاستخبارات المركزية، وأنّه تم اعتقاله في بلدة أنيجول.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمنّي تركي قوله إنَّ “الشامي” كان يشرف على عدة عمليات إعدام باسم الدولة الإسلامية “داعش” في كلّ من العراق وسوريا، وكان التنظيم ينشر هذه الإعدامات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعترف “الشامي” بكافة التهم الموجهة له وتم نقله إلى القضاء المختص.

اقرأ أيضًا:تركيا تبدأ بترحيل أول عناصر تنظيم داعش من أراضيها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق