الفيديوالشأن السوري

الروس يرافقون القوات التركية على طريق M5 ويوصلوهم لنقاطهم المحاصرة بإدلب (فيديو)

تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً، يظهر مرافقة الشرطة العسكرية الروسية لرتلٍ من القوات التركية على الطريق الدولي M5.

وحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، فإنّ المنطقة التي ظهر فيها الرتل التركي بمرافقة روسية هي جنوب مدينة معرة النعمان، حيث اتجه نحو النقطة التركية المتمركزة في بلدة “معرحطاط” والتي تحاصرها قوات النظام السوري من جميع الجوانب.

وأضاف مراسلنا أنَّ القوات التركية أصبحت تسير بحماية الروس ضمن المناطق التي سيطر عليها النظام السوري بعد انسحاب المعارضة و”هيئة تحرير الشام” منها في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

ولفت إلى أنَّ القوات تركية أنشأت اليوم نقطة مراقبة جديدة في قرية نحليا بالقرب من مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي.

وبدورها نقلت وسائل إعلام محلّية موالية للنظام السوري عن القائم بأعمال محافظة إدلب لدى النظام السوري، محمد فادي السعدون، قوله إنّه سيتم الانتهاء من تجهيز طريق حلب دمشق الدولي المعروف بـ”M5″، فنياً نهاية الأسبوع الحالي

حيث قال “السعدون”: ” الطريق أصبح جاهزاً من جهة الحدود الإدارية لإدلب، بينما يتم حالياً تجهيزه من ناحية حلب باعتبار أن هناك عقد مواصلات طرقية في حلب يتم علاجها فنياً”.

يشار إلى أنّ تقاريراً روسية تحدثت عن أنّ القوات التركية قطعت الطريق الدولي بالقرب من نقطة المراقبة التابعة لها ببلدة “معرحطاط” ورفعت سواتراً ترابية لمنع قوات النظام السوري من استخدام الطريق.

شاهد أيضاً : شادي حلوة يتراقص على أنغام “القدود الحلبية” على طريق “M5” ومفتي النظام السوري يدعو له

والجدير ذكره أنّ النظام السوري وحليفه الروسي، بدأوا منذ مطلع يناير /كانون الثاني الماضي، بشن هجمة عسكرية شرسة على مناطق واسعة من ريف محافظة إدلب والريف الجنوبي الغربي لمحافظة حلب، بهدف السيطرة على الطريقين الدوليين M5و M4 بشكلٍ كامل.

شاهد أيضاً : ماحقيقة قطع القوات التركية للطريق الدولي M5 من ناحية معر حطاط جنوب محافظة إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق