الشأن السوري

منظمة إنسانية تُعلّق عملها في إدلب، ومسؤول يوضّح السبب!!

وسط الإنفلات الأمني الذي تعيشه محافظة إدلب خلال الأشهر الأخيرة، نتيجة انتشار أفراد ومجموعات نفّذت العديد من عمليات الاغتيالات والقتل والسرقة بحق مدنيين وأطباء وإغاثيين وعسكريين على حدٍ سواء.

وفي هذا الصدد، أعلنت منظمة “سيريا شايرتي” المعنية في المجال الإنساني، خلال بيانٍ نشرته اليوم الأربعاء الموافق لـ الثالث من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، انسحابها من ريف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، على خلفية اختطاف المسعف العامل لديها “علاء العليوي” منذ نحو 14 يوم أثناء أداء عمله في توزيع كفالات الأيتام، من قبل مجموعة مجهولة.

وأشارت المنظمة إلى أنها “علّقت فيه جميع نشاطاتها الطبية والإغاثية بالإضافة إلى كفالات الأيتام وتوزيع السلل الغذائية لمدة أسبوع، على خلفية اختطاف علاء العليوي”. مطالبين المجموعة الخاطفة بالإفراج عنه بأسرع وقت.

ومن جانبه، تحدّث أحد مسؤولي منظمة “سيريا شاريتي” السيّد “عقبة عليوي” لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، أنَّ المعنيين في المنظمة أصدروا البيان على خلفية اختطاف أحد كوادر المنظمة “علاء عليوي” أثناء تأدية عمله في قرية “صهيان” الواقعة بريف إدلب الجنوبي، منذ ١٤ يومًا.

وأوضح أنَّ المنظمة علّقت عملها لمدة أسبوع، وفي حال لم يتم إطلاق سراح “علاء” فهناك خطوات أُخرى من الممكن أن تتخذها إدارة المنظمة.

ولفت “عليوي” أنَّ المجموعة الخاطفة قامت بالتواصل مع عائلة المخطوف وطالبتهم بدفع فدية مالية ضخمة مقابل إطلاق سراحه، وأشار إلى أنَّ المنظمة ناشدت الفصائل العسكرية العاملة في المنطقة وطالبتها بتحمل مسؤولياتها إزاء الحادثة، فيما ردّت الفصائل أنها ستقوم بمتابعة الأمر.

 

ssd 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى