الشأن السوريالفيديو

“أبو اليقظان” صاحب فتوى “أضرب بالعنق” ضدّ المعارضة.. يدعو مهجّري إدلب لـ”النفير” (فيديو)

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوّراً للقيادي بـ”هيئة تحرير الشام” المدعو “أبو اليقظان المصري” وهو يحضّ على القتال ضدّ قوات النظام السوري حتى الموت.

وتوجّه “أبو اليقظان” بحديثه إلى المهجّرين من المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام السوري، داعياً إياهم لتأمين أهلهم بالمخيمات، والالتحاق بالقتال على الجبهات ضدّ قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها.

وسخر روّاد مواقع التواصل الاجتماعي والناشطون السوريون، من دعوة “أبو اليقظان”، مذكّرين بفتاويه المثيرة للجدل، حين قاتلت “هيئة تحرير الشام” قوات المعارضة السورية في إدلب.

وتناول الناشطون السوريون فتوى “أبو اليقظان” حين طالب مقاتلي “تحرير الشام” بـ”الضرب بالعنق” لمقاتلي المعارضة السورية حينها، في إشارة إلى التأكيد على قتلهم، متسائلين لماذا لم يعمل هذا القيادي على تحصين جبهات إدلب وتحريض مقاتليه وقتها ضدّ قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية؟.

اقرأ أيضاً : تصريح صوتي|| قيادي في هيئة تحرير الشام يكشف لستيب حقيقة حلّ الهيئة، ومصدر استخباراتي تركي يؤكّد..

ويعرف “أبو اليقظان المصري” بأنّه “محمد ناجي” مصري الجنسية، ومن قياديي حزب النور السلفي، وانتقل إلى سوريا عام 2013، وتنقّل بعدها ضمن الفصائل “الإسلامية” بداية من “حركة نور الدين زنكي” حتى انتهى به المطاف بـ”هيئة تحرير الشام”.

شاهد أيضاً : الجولاني: أستانا مسؤولة عن تقدم الأسد شمال سوريا.. والشعب التركي سيدفع الثمن!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق