خبر عاجل

بالفيديو|| السعودية تحبط محاولتين لتهريب أكثر من مليوني و400 ألف حبة كبتاغون وتعتقل 3 أشخاص

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم الجمعة، عن إحباط محاولتين لتهريب 2,483,926 حبة كبتاغون، بعد العثور عليها مُخبأة في إرساليات قفازات بلاستيكية وبرتقال، وردت إلى المملكة عبر منفذي ميناءي جدة الإسلامي وضباء.

السعودية تحبط محاولتي تهريب مخدر كبتاغون

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن “محاولة التهريب الأولى كانت في جمرك ميناء جدة الإسلامي؛ حيث وردت إرسالية عبارة عن قفازات بلاستيكية، وفي أثناء إجراء عملية التفتيش على الإرسالية عُثِر على 2,060,000 حبة كبتاجون، كانت مخبأة بطريقة مصنعية داخل كراتين القفازات”.

وأشارت إلى أن محاولة التهريب الثانية “تمت في جمرك ميناء ضباء؛ حيث وردت إلى المملكة عبر الميناء إرسالية عبارة عن برتقال، محمولة على إحدى الشاحنات، وبتفتيشها عُثر على 423,926 حبة، كانت مُخبأة في الإطارات الاحتياطية للشاحنة”.

وتابعت: “وبعد التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات؛ لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات، تم القبض على مستقبليها داخل المملكة وعددهم 3 أشخاص”.

وأكدت الهيئة أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأحد أبرز مهامها المتمثلة في أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى