الشأن السوريسلايد رئيسي

إسرائيل: “إيران تغيّر خططها في سوريا.. وسننتقل من الوضع الدفاعي إلى الهجومي”

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، أنَّ إسرائيل ستنتقل من الرؤية الدفاعية إلى الرؤية الهجومية، مشيرًا إلى أنَّ حكومته تلاحظ علامات تغيير خطط إيران في سوريا.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عبر حسابها في تويتر، عن وزير الدفاع قوله، “نلاحظ علامات تغير خطط إيران في سوريا و ترهل القبضة الإيرانية، و سننتقل من الوضع الدفاعي إلى الوضع الهجومي.

وتشن القوات الإسرائيلية سلسلة من الغارات منذ عام 2011، تستهدف بشكل أساسي مواقعًا للقوات السورية وأهدافًا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، وذلك ضمن تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة لحزب الله.

وكان آخر استهداف للمواقع الإيرانية في سوريا، يوم الجمعة الماضية، حيث قُتل سبعة عناصر من قوات النظام السوري والحرس الثوري الإيراني، بقصفٍ صاروخي، استهدف مواقع للميليشيات الإيرانية بمحيط مطار دمشق ومنطقة الغسولة بريف العاصمة.

اقرأ أيضاً : لليوم الثالث على التوالي، قصف إسرائيلي يستهدف مواقع إيرانية بالقنيطرة

وفي سياق آخر، ذكرت اليوم وسائل إعلام لبنانية، أنّ دورية مشاة إسرائيلية مؤلفة من 14 جنديًا ومعهم كلب بوليسي، اخترقت السياج التقني في منطقة كروم الشراقي في بلدة ميس الجبل، جنوب لبنان.

وأوضحت أن الدورية مدعومة بدبابة نوع “ميركافا” وآلية عسكرية أخرى، قامت بعمليات تمشيط وتفتيش في هذه البقعة لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم انسحبت دون ان تخترق الخط الأزرق.

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى أنَّ المنطقة تشهد استنفارًا أمنيًا وعسكريًا من الجهتين، فيما ينتشر الجيش اللبناني ويراقب الحدود ويسير دورياته، إضافة إلى دوريات قوات اليونيفيل.

اقرأ أيضاً : نتنياهو ساخرًا من الغارات على دمشق “ربما كان ذلك سلاح الجو البلجيكي”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق