أخبار العالم

إسرائيل تحدد شرطين لا ثالث لهما لوقف الحرب على غزة

بالوقت الذي يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشاكلاً داخلية صعبة تعيق اتخاذ قرار الحرب على غزة، ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن هناك شرطين لوقف هذه الحرب.

 

شرطين لوقف الحرب على غزة

 

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي جمراتها كونريكس بأنه سيتم إلغاء العملية البرية في قطاع غزة إذا أطلقت “حماس” سراح جميع المحتجزين واستسلمت دون قيد أو شرط.

 

وأضاف كونريكوس في حديث لإذاعة ABC الأسترالية: “إذا خرجت حماس من مخابئها التي يتسترون فيها بالمدنيين الإسرائيليين، وهو ما تفعله الآن، وأعادت جميع رهائننا الـ 212 واستسلموا دون قيد أو شرط، فستنتهي الحرب”.

 

وتابع “إذا لم يفعلوا ذلك، فمن المحتمل أن نضطر إلى الدخول وإنجاز الأمر”.

 

ولم يجب كونريكوس على سؤال عن سبب تأجيل الهجوم البري رغم أيام من التكهنات، قائلاً بدلاً من ذلك إن القوات الإسرائيلية “ستعمل على تفكيك حماس تماماً”  وتدمير قدراتها العسكرية بشكل كامل حتى لا تعود تشكل بعد الآن تهديدا للمدنيين الإسرائيليين.

اقرأ المزيد أول محاولة توغل بغزة.. قوات إسرائيلية تتقدم أمتاراً وجاءها الرد “القاسي” من كتائب القسام

كما لم يقدم المتحدث الإسرائيلي إجابة محددة على سؤال المذيع حول ما إذا كانت الأولوية القصوى للجيش الإسرائيلي تتمثل في التدمير الكامل لـ”حماس” أم تحرير جميع الرهائن المحتجزين لديها.

 

وتتواصل الحرب على غزة منذ أكثر من أسبوعين بعد إطلاق حماس عملية “طوفان الأقصى”، ومعها يتزايد عدد الضحايا والمصابين ويتفاقم الوضع الإنساني في القطاع، الذي لا يزال يتعرض للقصف الإسرائيلي.

 

إسرائيل تحدد شرطين لا ثالث لهما لوقف الحرب على غزة
إسرائيل تحدد شرطين لا ثالث لهما لوقف الحرب على غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى