أخبار العراقسلايد رئيسي

تسريبات خاصة|| اجتماعات ومصانع ومنصات صواريخ.. “ستيب” تكشف مخطط الميليشيات العراقية لوأد الثورة بالبلاد

حصلت وكالة “ستيب الإخبارية”،في الآونة الأخيرة، على تسريبات خاصة نقلتها النائبة العراقية السابقة عن ائتلاف دولة القانون “تحالف سياسي يقوده رئيس الوزراء الأسبق، نوري المالكي” بالبرلمان العراقي، عواطف نعمة، وتمحورت حول سعي إيران عبر رجالاتها في العراق إلى استهداف التواجد الأمريكي ضمن مخطط هدفه الاستراتيجي ضرب الثورة المندلعة في البلاد وإخمادها.

معامل ومنشآت تخزين صواريخ

قالت النائبة السابقة إنَّ زعيم ميليشيا النجباء الطائفية، أكرم الكعبي، نسق في الخامس من الشهر الحالي اجتماعًا بين الحرس الثوري الإيراني و7 من قيادات الميليشيات العراقية المدعومة إيرانيًا، وهم: ليث الخزعلي أحد أبرز قيادات ميليشيا عصائب أهل الحق، وشبل الزيدي الأمين العام لكتائب الإمام علي، وأبو آلاء الولائي زعيم ميليشيا كتائب سيد الشهداء، وحامد الجزائري زعيم سرايا الخرساني، وحسن العذاري القيادي في التيار الصدري.

وعن فحوى الاجتماع، أفادت النائبة بأن المجتمعين اتفقوا على إنشاء وتوزيع معامل وقواعد إطلاق لصواريخ “زلزال” الإيرانية بكافة طرازاتها في محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين بهدف جعل القواعد والمعسكرات التي تحتضن القوات الأمريكية تحت مرمى نيران هذه الجماعات.

وتابعت المصدر بأنَّ عدد الصواريخ الجاهزة للإطلاق يبلغ 32 صاروخًا موجهة نحو قاعدة عين الأسد في الأنبار، وقاعدة التاجي شمالي العاصمة بغداد، وقاعدة “كي 1” في كركوك.

اختلاسات وابتزاز

أكدت النائبة بأنّ كلفة الصواريخ المذكورة بلغت 3.5 مليون دولار أمريكي، تم اختلاسها من رواتب مقاتلي ميليشيا الحشد الشعبي المفصولين من عملهم ولا تزال رواتبهم مستمرة “فتحت وكالتنا ملفهم في تسريبات سابقة”، وكانت عملية التغطية على أموال نصب وتجهيز هذه الصواريخ تمت برعاية النائب في لجنة الأمن والدفاع العراقي، أبو مجاهد الركابي، وبمساعدة من السكرتير الإعلامي لنوري المالكي، ياسين مجيد، والنائب بائتلاف القانون، ياسر عبد صخيل المالكي، وهو صهر نوري المالكي.

حيث نقلت الصواريخ، بوقت سابق، وهي مفككة، إلى منشأة النداء للتصنيع العسكري جنوبي العاصمة بغداد، ليعاد تأهيلها من قبل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس “قُتل برفقة قاسم سليماني بغارة أمريكية استهدفت سيارتهم ببغداد مطلع 2020″، والذي عمل في الوقت ذاته على قبض مبلغ 5 ملايين دولار من النائب الحالي بالبرلمان العراقي، أحمد عبد الله الجبوري، مقابل إخراجه من السجن شريطة كسب ولاءه ضمن عملية إعادة تجميع الصواريخ.

وفي منشأة النداء، نصب معمل إعادة تجميع الصواريخ بكوادر لبنانية شيعية وإيرانية، ليعمل الإيرانيون على تدريب كوادر من الميليشيات العراقية على جمع وتجهيز قطع الصواريخ.

التواجد الأمريكي أم الثورة العراقية؟

أوضحت النائبة أنَّ الهدف من هذه الصواريخ والعمليات المشابهة التي تستهدف التواجد الأمريكي في العراق ليس مواجهة الولايات المتحدة أو إخراجها من البلاد، إنما خلق نوع من الفوضى هدفه إلباس الميليشيات عباءة “الكفاح والمقاومة”، والضغط على التحالف الدولي، بهدف فرز البلاد إلى ميليشيات “مقاومة” وثوار ومتظاهرين هدفهم إسقاط النظام الحاكم الذي تنضوي ضمنه الميليشيات، وبذلك خلق نوع من السخط تجاه الثوار العراقيين، وإظهارهم بمظهر رافضي تواجد الميليشيات والنظام، وتصنيف ساحات التظاهر كحاضنة لعملاء أمريكا والسفارات الغربية.

ونوّهت النائبة إلى أنَّ هذه الخطة تسير بدعم إعلامي أبرز المسؤولين عن تمريره هم: علي الأديب وكمال الساعدي وحسن السنيد وصلاح عبد الرزاق وخلف عبد الصمد وعدد من الإعلاميين العاملين في قنوات الاتجاه وآفاق و “إي نيوز” والأنوار.

حيث يعمل هؤلاء على نشر “بروباغندا” فحواها أنًّ الحكومة العراقية عندما قررت الوقوف بوجه التواجد الأمريكي، اندلعت المظاهرات، وبذلك فإن المظاهرات تتخابر مع أمريكا ضد المكون الشيعي ومحور “المقاومة” العراقية.

وختمت النائبة حديثها بأنَّ الاجتماع كان بالعاصمة الإيرانية طهران، وخلاله، انتقدت قيادة الحرس الثوري الإيراني عددًا من أخطاء الميليشيات العراقية، أبرزها عدم انضباط هذه الميليشيات مع إيقاع الحرس الثوري الإيراني بعدم التصعيد مع الولايات المتحدة، ومكابرتها على خطأها واستمرارها بالمضي في خطتها غير آبهة بالتهدئة العسكرية بين إيران وأمريكا.

حيث خرج أكرم الكعبي، خلال الساعات الأخيرة الماضية، بكلمة مصورة، من طهران، هدد فيها القوات الأمريكية بـ”آلاف العمليات” في الفترة القادمة ضد التواجد الأمريكي، وحرب استنزاف طويلة قد تكون قريبة بانتظار “ساعة الصفر”، على حد وصفه.

 

وتأتي هذه التسريبات في ظل هجمات متكررة يتعرض لها التواجد الأمريكي في العراق، حيث غادر، خلال اليوم، رتل عسكري أمريكي ضم نحو 50 آلية، الأراضي العراقية باتجاه سوريا، على خلفية هذه الهجمات.

اقرأ أيضاً : تسريبات خاصة لـ”ستيب” || وثائق أمريكية تكشف للمرة الأولى ضخامة دعم نوري المالكي لنظام الأسد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق