الشأن السوريسلايد رئيسي

الخارجية الأردنية: روسيا تلعب دورًا مهمًا في ضمان استقرار المنطقة

أعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، أنّ روسيا تلعب دورًا مهمًا في ضمان استقرار المنطقة.

وقال الصفدي في مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، “عقدنا اجتماعنا في فترة خطيرة تشهدها المنطقة. في ضوء هذا، فإن التنسيق الأردني- الروسي ذو أهمية كبيرة. نشدد على الدور الهام الذي تلعبه روسيا في ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأضاف، “مشاكلنا الإقليمية لها أهمية كبيرة على مستقبل العالم لأنها تؤثر على الجميع”، مشيرًا إلى أنّهما سيناقشان “العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية والتعاون في مجال الاستثمار”.

من جهته، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على أنّ الأردن وروسيا يتفقان على “خطورة الإرهاب القادم من سوريا”، بحسب وصفه.

مضيفًا، “ندعو كل الشركاء لضرورة التنسيق المكثف لرفع العقبات لتقديم المساعدات الإنسانية وملف عودة اللاجئين”.

وقدّر لافروف دور الأردن بصفة مراقب في عملية أستانا السورية، مؤكدًا أنّ بلاده تدعم خطة الأردن لتنفيذ مشاريع إعادة إعمار جنوب سوريا.

ويقوم الوزير الأردني بزيارة عمل إلى موسكو يومي 18 و 19 شباط / فبراير الجاري.

اقرأ أيضاً : روسيا والأردن يتفقان على تكثيف التعاون في مكافحة الإرهاب بسوريا

وكان لافروف والصفدي استعرضا خلال لقائهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في 27 أيلول/سبتمبر 2019، المستجدات الإقليمية وخصوصًا في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية.

اقرأ أيضاً : مؤتمر مشترك بين وزيري خارجية الأردن وروسيا بعمّان بشأن سوريا، والركبان تتهم واشنطن بالخذلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى