الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| آليات تركية تنشئ نقاط عسكرية بأهم مناطق جنوبي إدلب تزامنًا مع غارات روسية على المنطقة

WhatsApp Video 2020-02-19 at 8.33.39 PM

كثّف الطيران الحربي الروسي من الغارات الجوية، اليوم الأربعاء، على قرى وبلدات جبل الزاوية مستهدفاً خلالها ملاجئ المدنيين ومنازلهم، تزامن ذلك مع إنشاء نقطة عسكرية تركية في أعلى قمة في جبل الزاوية جنوب إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إنَّ الطيران الروسي شنّ عدّة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على مدجنة تحوي نازحين من قرى ريف إدلب الجنوبي في قرية بسامس، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروحٍ متفاوتة، تزامناً مع غارات روسية مماثلة على قرية الرامي بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وأشار مراسلنا إلى أن الغارات الروسية جاءت مع مرور رتل عسكري تركي من مدينة أريحا، مؤلف من نحو 80 آلية منها مدرعات ودبابات ومدافع وآليات لوجستية ثقيلة، مروراً بقرى جبل الزاوية بإتجاه قمة النبي أيوب التي تمركزت فيها القوات التركية.

اقرأ أيضاً : تزامنًا مع رفع جاهزية الفصائل .. عدسة “ستيب” ترصد الأرتال التركية الواصلة للشمال السوري

فيما أكد مراسلنا أن الجيش التركي، يقوم بإنشاء نقطة عسكرية جديدة في محطة الرادار شمال بلدة بزابور في جبل الزاوية جنوبي إدلب لتكون هذه النقطة رقم 35 التي ينشئها مؤخراً.

“فياض أبو مصطفى” أحد سكان جبل الزاوية، صرح لوكالة “ستيب الإخبارية” مؤكداً أن قمة النبي أيوب التي تمركزت بها القوات التركية هي أعلى تلة في المنطقة، حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 900م عن سطح البحر.

وأضاف “أبو مصطفى” أن الأهمية الإستراتيجية لقمة النبي أيوب، تأتي من إطلالتها على معظم مناطق محافظة إدلب، فهي مطلة على جبل الأربعين وجبال جسر الشغور غرباً وقرى ريف إدلب الجنوبي حتى ريف حماة الشمالي جنوباً.

اقرأ أيضاً : بعد منعها عن النازحين.. الأهالي يقتحمون مستودعًا إغاثيًا بريف إدلب (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى