الشأن السوريسلايد رئيسي

تزامنًا مع التوتر بمجلس الأمن.. تركيا والمعارضة يقصفان الساحل ومواقع قوات النظام السوري بإدلب

استهدفت القوات التركية وفصائل المعارضة، اليوم الأربعاء، مواقع قوات النظام السوري في كل من ريف إدلب الشرقي والساحل السوري، تزامنًا مع جلسة لمجلسة الأمن لمناقشة قضية إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ القوات التركية المتواجدة في نقاط المراقبة التابعة لها ببلدة قميناس بريف إدلب الشرقي استهدفت مواقع قوات النظام السوري في كل من مدينة سراقب وبلدة النيرب شرقي إدلب براجمات الصواريخ، وسط أنباء عن إصابات محققة لم يتم التوصل لحصيلتها

وأكدَّ مراسلنا دخول قيادات بارزة بالجيش التركي ونخب مدربة بمرافقة رتل عسكري من معبر كفرلوسين الحدودي بريف إدلب الشمالي، باتجاه نقاط المراقبة التركية بالشمال السوري.

اقرأ أيضاً : المتحدث باسم البنتاغون: الروس والأتراك يقتربون من الدخول في نزاع عسكري في سوريا

وفي السياق، قال مراسلنا بالساحل السوري، ياسين عمر، إنَّ فصائل المعارضة استهدفت بصواريخ الغراد مدينتي اللاذقية وجبلة، واللتان تعتبران أحد أبرز الحواضن الشعبية للنظام السوري، ردًا على قصف قوات النظام السوري للمدنيين شمال غربي البلاد.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام السوري ردت بقصف ريف إدلب الغربي ومناطق سيطرة المعارضة بريف اللاذقية الشمالي بالمدفعية الثقيلة، حيث طال القصف ممتلكات المدنيين بمدينة جسر الشغور وقرى بداما والناجية، وهو ما نتج عنه إصابة مدني بجروح.

والجدير بالذكر أنَ مجلس الأمن عقد اليوم جلسته حول الوضع في إدلب، والتي بدا فيها نوعًا من التوتر الواضح، والذي ترجمه مندوبو تركيا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية بتصريحاتهم التي توحي باقتراب شن تركيا لعمل عسكري في المحافظة.

اقرأ أيضاً : إدلب تشعل مجلس الأمن.. تصريحات هجومية من تركيا وروسيا وأمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى